«التعليم الإلكتروني» ينظم دورات لإعداد مدربين معتمدين

نشر في 11-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2014 | 00:01
No Image Caption
نظم المركز الكويتي للتعليم الالكتروني بالتعاون مع كلية العلوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت دورة اعداد مدرب تنمية بشرية الكتروني معتمد.

وقالت كبيرة المدربين عبير العميري ان الدورة من اعداد المركز الكويتي للتعليم الالكتروني وهي الدورة الاولى من نوعها في الكويت وتهدف إلى اعداد المشاركين فنيا واداريا لتمكينهم من تقديم التدريب الالكتروني بأنواعه سواء التقليدي أو التدريب عن بعد وفق اسس علمية وبمهارات فنية وتكنولوجية عالية المستوى، موضحة أن الدورة مدتها 12 يوما بواقع 60 ساعة تدريب.

وأضافت العميري أن التدريب خلال الدورة ينقسم إلى قسمين: الأول يتمحور حول اعداد المتدربين ليكونوا مدربين معتمدين في التنمية البشرية، والثاني يختص بإعدادهم للتعامل مع التكنولوجيا خلال التدريب وفق أحدث الانظمة والبرامج، وكذلك استخدام برنامج ادارة انظمة التعليم وتقديم التعليم عن بعد، لافتة إلى أن المشاركين سيحصلون على شهادات معتمدة من قبل المجلس الخليجي للتنمية البشرية والمركز الكندي للاستشارات وشهادة حضور من ميكروسوفت. وأوضحت أن الطفرة التكنولوجية في مجال الحواسيب والاجهزة اللوحية ودخولها شتى المجالات الحياتية تتطلب منا مواكبتها ومعرفة ادق تفاصيلها لتحقيق الاستفادة القصوى منها في التطوير والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية وتحقيق التنمية في شتى المجالات.

وأشارت العميري إلى أن اعداد مدرب تنمية بشرية الكتروني معتمد يتطلب اجتياز واتقان عدد من الدورات والبرامج والتطبيقات اللازمة والمتخصصة في مجال الحاسوب والاجهزة اللوحية التي تساعد المدرب مستقبلا في ايصال المعلومة للاشخاص الذين سيشرف على تدريبهم، منوهة إلى أن المركز الكويتي للتعليم الالكتروني اخذ على عاتقه اعداد مثل هذه الدورات لتوفير عدد من المدربين المتخصصين في هذا المجال.

back to top