مهرجان الدراما العربية يكرم الرواد والشباب

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
No Image Caption
وسط عشوائية وفوضى، اختتمت الدورة الأولى لمهرجان الدراما العربية بأحد فنادق مدينة الإنتاج الإعلامي، وتأخر الحفل نحو ساعتين، وبلغ الأمر ذروته عندما تشابك عدد من المصورين الصحافيين وبعض منظمي الحفل، علاوة على الموقف المحرج الذي تعرض له وزير السياحة، عندما تلعثم في الكلام أثناء إلقاء كلمته، وطلب كوب مياه فلم يجد.

بدأ الحفل بكلمة لرئيس المهرجان محمد عرب، الذي رحب بضيوف الحفل، وفي مقدمتهم هشام زعزوع وزير السياحة المصري، ثم تبعه الفنان الكبير محمد صبحي رئيس شرف المهرجان، الذي طالب الوزير بتسهيل إجراءات تصوير الأعمال الفنية في المناطق السياحية والأثرية، لأن ذلك يعتبر نوعا من الترويج السياحي لمصر الغنية بكم هائل من الآثار، معلنا تدشين مؤسسة «فنانون مصريون» برأسمال 150 مليون جنيه.

وحملت الدورة الأولى شعار «الدراما ثقافة وحضارة وتاريخ الشعوب»، وتم تكريم أسماء الرواد، وهم إسماعيل عبدالحافظ ويحيى العلمي وإنعام محمد علي وفهمي عبدالحميد وأسامة أنور عكاشة ومحمد صفاء عامر وأحمد بدير وسميحة أيوب وعزت العلايلي وعبدالرحمن أبوزهرة. كما تم تكريم مسلسل «على كف عفريت» كأفضل عمل درامي تناول الأماكن السياحية، وتم تكريم الفنانة منة شلبي والفنانة كندة علوش عن مسلسل «نيران صديقة»، وطارق الجنايني عن العمل نفسه، وحصل مسلسل «ذات» على ثلاث جوائز لباسم سمرة ونيللي كريم والمنتج جابي خوري.

وتسلم أمير كرارة جائزة عن مسلسل «تحت الأرض»، والمؤلف مدحت العدل جائزة مسلسل «الداعية»، ومحسن العلي والمخرج محمد العزيزية عن مسلسل «خيبر»، وتم تكريم منة عرفة وليلى أحمد زاهر عن دورهما في مسلسل «القاصرات».

أما محمود عبدالمغني فتسلم جائزة مسلسل «الركين»، ومنيف العتيبي عن مسلسل «أنت طالق»، وصفاء سلطان وعصام حجاوي وياسر المصري عن العمل الدرامي «توأم روحي»، والمؤلف محمد أحمد بهجت والمنتج صادق الصباح عن مسلسل قصص النساء في القرآن، ومحمد صبحي وسماح أنور ووفاء صادق وياسمين عن مسلسل «ونيس».

back to top