السعوديون يبايعون الأمير مقرن

نشر في 31-03-2014 | 00:08
آخر تحديث 31-03-2014 | 00:08
No Image Caption
أمراء المناطق أخذوا البيعة خارج الرياض والسفارات استقبلت المقيمين بالخارج
بعد يومين من قرار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز غير المسبوق تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، توافد أمس السعوديون، يتقدمهم أمراء الأسرة الحاكمة والوزراء لتقديم البيعة للأمير، في خطوة تسبق اعتلاءه عرش المملكة في حال خلو منصب الملك أو ولاية العهد الذي يشغله الأمير سلمان بن عبدالعزيز، لأي سبب من الأسباب.

وأفاد بيان رسمي سعودي بأن الأمير مقرن بدأ اعتباراً من ظهر أمس استقبال الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء والمواطنين الذين قدموا لمبايعته ولياً لولي العهد السعودي وذلك بقصر الحكم في الرياض، مشيراً إلى أن المواطنين خارج العاصمة قدموا بيعتهم إلى أمراء مناطقهم، في حين فتحت أبواب السفارات والقنصليات أمام المقيمين خارج المملكة لتقديم التهاني.

والأمير مقرن هو الأخ غير الشقيق للملك عبدالله، ويشغل حالياً منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص للملك.

وجاء التعيين، الذي وافقت عليه هيئة البيعة المكونة من 34 عضواً بأغلبية فاقت الثلاثة أرباع، قبيل يوم واحد من ظهور خادم الحرمين على شاشة التلفاز خلال استقباله الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الجمعة الماضي في منتجعه في روضة خريم.

(الرياض- يو بي أي، د ب أ)

back to top