أعلن الجيش السوري الحر أن العديد من طائرات قوات النظام احترقت اليوم خلال استهداف مطار عسكري في حلب شمالي البلاد والنقاط العسكرية المجاورة له.

Ad

وأضاف الجيش الحر في بيان أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في صفوف قوات النظام جراء استهداف مطار (النيرب) العسكري والنقاط العسكرية المجاورة له وبينها (مبنى المطاحن) ومنطقة (اف ام) و(اللواء 80) بصواريخ غراد وصواريخ من طراز 107 محلية وصواريخ من طراز سي5 وقذائف الدبابات والهاون.

ووصف الجيش الحر منطقة الاستهداف بأنها تعد اهم نقطة لتمركز قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد ومقاتلي حزب الله.

كما أكد الجيش الحر ان قواته تتقدم داخل (اللواء 80) وسط قصف كثيف من قوات النظام بالطيران الحربي والمدفعية والدبابات على المنطقة. وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلي (وحدات حماية الشعب الكردي) سيطروا على قرية (تل عيد) في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة القامشلي عقب اشتباكات مع مقاتلي الكتائب المقاتلة دون أن ترد معلومات تفصيلية عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

وأضاف المرصد في بيان ان (وحدات حماية الشعب الكردي) سيطرت على 18 قرية وتجمعا سكانيا في ريف مدينة القحطانية خلال ال48 ساعة الماضية عقب اشتباكات مع الكتائب المقاتلة.

وعلى الناحية الأخرى ذكر مصدر بشرطة دمشق أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 22 آخرون بجروح جراء تفجيرات وقعت اليوم في احياء دمشق القديمة .

وأضاف المصدر لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان القتلى والجرحى سقطوا جراء سقوط قذائف هاون وتفجير عبوتين ناسفتين وسط العاصمة دمشق.