اقترب فريق كاظمة من الاحتفاظ بلقب بطولة الاتحاد للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي، بعدما نجح في تحويل تأخره بشوط إلى فوز بنتيجة 3-1 على غريمه العنيد القادسية في المباراة التي جمعت بينهما امس الأول على صالة نادي الكويت ضمن الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من دور الستة في المسابقة، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، بينما بقي الأصفر بـ7 نقاط في المركز الثالث، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (23-25، 26-24، 25-19، 25-14).

Ad

قدم الفريقان مباراة جيدة، خاصة في الشوطين الأول والثاني، واستغل القادسية البداية غير الموفقة من جانب خصمه كاظمة الذي تميز اداؤه بكثرة الأخطاء الشخصية، وتواضع مستوى حوائط صده امام ضربات ﻻعبي الأصفر، لاسيما الفرنسي اكسافير، افضل ﻻعبي الفريق خلال اللقاء من الخطين الأمامي والخلفي، وعامر السليم من منتصف الشبكة، لينهي القادسية الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني بدأت دفة اللقاء تميل لصالح البرتقالي تدريجيا بعدما أعاد مدربه الصربي الكسندر ترتيب اوراقه مرة أخرى وكشف حيلة نظيره مدرب القادسية الكرواتي رادوفان الذي وضع النجم سعد صالح على دكة البدﻻء رغم عدم اكتمال شفائه، لإرباك حسابات خصمه، كما قرأ مواطن ضعف الاصفر جيداً، خصوصاً في الخط الخلفي الذي اعتمد على ﻻعبين شباب قليلي الخبرة لسد النقص بسبب الاصابات الكثيرة، مثل الليبرو عبدالله دشتي وأحمد الهولي وبدر جوهر على الشبكة، فركز هجومه عليهم ليعود اللقاء من بوابة الشوط الثاني.

سيطرة كظماوية

وفي الشوطين الثالث والرابع دنت الأفضلية بشكل كامل إلى البرتقالي، بعدما فرض ﻻعبوه سيطرتهم على مجريات اللقاء، مستغلين خبرتهم وصفوفهم المكتملة وتراجع اداء القادسية لقلة خبرة ﻻعبيه وغياب الانسجام والتفاهم المطلوب بينهم لينهي كاظمة اللقاء لمصلحته.

العربي والساحل

وفي مباراتين اخريين جرتا أمس الاول ضمن المرحلة ذاتها نجح النادي العربي في الفوز على منافسه الكويت بثلاثة اشواط مقابل ﻻشيء (25- 18، 25-12، 25-16) وبنفس النتيجة فاز الساحل على الفحيحيل (25-22، 25-21، 25-18).

وبذلك رفع الأخضر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، وبات الساحل رابعا بـ5 نقاط، والكويت خامساً بـ 3، والفحيحيل سادساً وأخيراً بدون رصيد، بينما تأجل حسم لقب البطولة إلى الجولة الأخيرة من المسابقة غداً.