الدوري المصري يظهر من جديد اليوم بعد توقف عامين

نشر في 24-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-12-2013 | 00:01
No Image Caption
تنطلق اليوم مباريات المجموعة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم بعد عامين من التوقف بمواجهة ناديي بتروجيت وطلائع الجيش على استاد الجيش الثالث بالسويس.
يعود اليوم الدوري المصري للانطلاق مرة أخرى بإقامة الموسم الـ 55 من عمر مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف دام عامين متتاليين لم يكتمل خلالهما الدوري بسبب الظروف السياسية الصعبة التي مرت بها مصر منذ ثورة 25 يناير ثم ثورة 30 يونيو، والتي لم تشهد أي بطولة باستثناء كأس مصر الذي لعب على مرحلتين وانتهى بتحقيق الزمالك للقب.

وتنطلق اليوم مباريات المجموعة الثانية على استاد الجيش الثالث بالسويس بمواجهة ناديي بتروجيت وطلائع الجيش، وتستكمل مواجهات المجموعة غداً بلقاءات المنيا مع حرس الحدود والقناة مع الإسماعيلي واتحاد الشرطة مع وادي دجلة في تمام الثانية ظهراً على ملاعب سوهاج والإسماعيلية والشرطة على الترتيب، وتنتظر الزمالك حامل لقب كأس مصر، مواجهة هي الأهم والمرتقبة مع العائد للدوري هذا الموسم فريق المصري البورسعيدي في استاد الجيش الثالث بالسويس.

على الجانب الآخر، تنطلق مباريات المجموعة الأولى في الثانية ظهر (الخميس) بلقاء المقاصة مع الجونة وإنبي مع المقاولون والداخلية مع المحلة والرجاء مع الاتحاد، وفي الخامسة يختتم الأهلي مباريات الجولة الأولى حينما يحل ضيفاً على الإنتاج الحربي باستاد السلام.

ويأمل بتروجيت خلال مباراة اليوم في استعادة ذكريات الماضي الجميل بعد عودة مختار مختار على رأس القيادة الفنية للفريق البترولي عندما تولى مختار قيادته من قبل بعد صعوده للدوري الممتاز واستطاع بناء فريق قوي نجح في الحصول على لقب الحصان الأسود في بطولة الدوري وقتها وهو ما يسعى مختار لتكراره من جديد مع بتروجيت هذا الموسم.

وبالرغم من تعرض الفريق البترولي لخطر المشاركة في دورة تحديد الهابطين لدوري المظاليم خلال الموسم الماضي الذي تم إلغاؤه إلا أن مختار بات يراهن على فريقه هذا الموسم بعد أن خاض معه فترة إعداد طويلة وقام ببناء فريق يعتمد على المزج بين عناصر الخبرة والشباب.

أما فريق طلائع الجيش يخوض الدوري الجديد تحت قيادة عماد سليمان، ورغم محاولات سليمان للإبقاء على نجوم الفريق من أجل الوصول إلى مركز متقدم بالمسابقة والتطلع لدخول المربع الذهبي، إلا أن إدارة النادي وافقت على الاستغناء عن نجمي الفريق أيمن حفني ووليم جيبور إلى أهلي طرابلس على سبيل الإعارة، الأمر الذي يصعب المهمة على الفريق العسكري في المنافسة بمجموعته الثانية التي تضم فرقا قوية بحجم الزمالك والإسماعيلي والمصري وحرس الحدود ويعتمد الطلائع في المسابقة على الحرس القديم المتمثل في صلاح أمين ورائد منسي وإيهاب المحص.

back to top