قال رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح ان الكويت فقدت بوفاة المغفور له باذن الله برجس حمود البرجس قامة اعلامية كبيرة وشخصية سياسية بارزة قدمت الكثير من الاعمال والانجازات الوطنية.

Ad

وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحفي اليوم ان الاوساط الاعلامية في الكويت بصفة عامة ووكالة الانباء الكويتية بصفة خاصة تنعى المغفور له باذن الله برجس البرجس الذي وافته المنية اليوم بعد رحلة عطاء استمرت عقودا طويلة.

واضاف ان (كونا) وهي تنعي مؤسسها ورئيس مجلس ادارتها ومديرها العام الاسبق فهي تذكر له بالتقدير والعرفان جهوده المخلصة في ارساء دعائم واضحة للعمل الصحفي وترسيخ مبادئ المصداقية والموضوعية والالتزام بالمسؤولية للخطاب الاعلامي.

وقال الشيخ مبارك الدعيج ان الفقيد الراحل طيب الله ثراه ترك لابنائه العاملين في الحقل الاعلامي ميراثا هائلا سيظل معينا باقيا للاجيال القادمة.

واوضح ان المرحوم البرجس كانت له اسهامات بارزة في الكثير من المجالات الوطنية التي قدمت خدمات جليلة للمجتمع مشيرا الى جهوده في وزارة الصحة وتحمله مسؤولية تأسيس وكالة الانباء الكويتية وجمعية الهلال الاحمر الكويتي التي واصل العمل الخيري بها حتى انتقلت روحه الطاهرة الى جوار ربها.

واضاف ان اسهاماته الخيرة لنجدة المحتاجين واغاثة المنكوبين ومساندة المتضررين من خلال المساعدات التي قدمتها جمعية الهلال الاحمر ستظل علامات مضيئة في تاريخ الكويت واظهار وجهها الحضاري والانساني واعلاء مكانتها في العالم.

وتقدم الشيخ مبارك الدعيج في ختام تصريحه بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد الراحل والاسرة الصحفية والاعلامية في الكويت وكل تلاميذه ومحبيه سائلا الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.