نجح فريق الزمالك في سحق نظيره القناة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الأحد، على ملعب الدفاع الجوي في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة للمجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز.

Ad

ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 28 نقطة، متقدماً إلى المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن بتروجيت المتصدر وله مباراة مؤجلة مع الإسماعيلي، بينما تجمّد رصيد القناة عند 21 نقطة في المركز السابع.

سجل رباعية الزمالك محمد إبراهيم من ركلة جزاء في الدقيقة 17، ومحمود فتح الله في الدقيقة 30، ومصطفى فتحي في الدقيقة 49، وعمر جابر في الدقيقة 85.

المباراة كانت من طرف واحد بعد أن تسيّد الزمالك كل مجريات اللقاء منذ انطلاقه، وأهدر لاعبو الفريق على مدار شوطي المباراة العديد من الفرص لمضاعفة النتيجة.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة وضمن منافسات المجموعة الثانية، تلقى الإسماعيلي هزيمة مريرة على أرضه بعد أن خسر أمام ضيفه طلائع الجيش، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وثلاثية النادي العسكري، سجلها إسلام كمال (هدف) وصلاح أمين "هدفين" وأحرز للدراويش الغاني جون أنطوي وحسني عبدربه.

ورفع الطلائع رصيده إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 27 نقطة في المركز الثالث خلف اتحاد الشرطة.

صراع القمة والهبوط

وفي العباسية سقط بتروجيت المتصدر أمام مضيفه اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف لهدفين، ليشعل صراع القمة بالمجموعة بعد أن تجمد رصيد الفريق البترولي عند 33 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن الشرطة، الذي عزز وجوده بالمركز الثاني.

ووضع المنيا أقدامه بقوة في طريق العودة للقسم الثاني عقب خسارته أمام المصري البورسعيدي بهدف نظيف أحرزه اللاعب إيهاب المصري، وتجمد رصيد المنيا عند 9 نقاط قبل 3 جولات من النهاية، بينما رفع النادي الساحلي رصيده إلى 21 نقطة بالمركز الخامس.