آلاف الأرجنتينيين في استقبال «الوصيف»

نشر في 16-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 16-07-2014 | 00:03
No Image Caption
استقبل الآلاف من الأرجنتينيين امس الاول لاعبي منتخب بلادهم استقبال الأبطال في بوينس آيرس، رغم الخسارة في نهائي مونديال البرازيل أمام ألمانيا (صفر-1) الأحد.

ووصل لاعبو المنتخب الأرجنتيني الى عاصمة بلادهم بعد شهر في البرازيل، حيث خاضوا مونديال 2014، وبلغوا النهائي للمرة الأولى منذ 24 عاما.

وحطت الطائرة، التي أقلت اللاعبين، والتابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية، والتي كانت مطلية بألوان المنتخب، بعد الساعة 10:45 قبل الظهر بالتوقيت المحلي (13:45 بتوقيت غرينتش) في مطار إسيسا قرب العاصمة بوينس ايرس.

وكان الآلاف من المشجعين قد احتشدوا في المطار وعلى طول الطريق الممتد من إسيسا الى العاصمة، وفي قلب بوينس ايرس، لتهنئة اللاعبين الـ23 والمدرب أليخاندرو سابيلا بالمركز الثاني الذي حققوه.

ومن المفترض أن تقل حافلة اللاعبين الى مركز التدريب التابع للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على بعد بضعة كيلومترات من المطار، حيث ستزورهم رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر في وقت لاحق.

وكان عشرات الآلاف من المشجعين تدفقوا الأحد إلى ساحة "بلازا دي لا ريبوبليكا"، حيث مسلة بوينس ايرس التاريخية، وهو المكان الرمزي للاحتفالات الكبرى في الارجنتين، ملوحين بعلم البلاد ومطلقين الألعاب النارية وهتافات تشيد بالنجم ليونيل ميسي ورفاقه، احتفاء بالمركز الثاني في المونديال.

لكن ساعات الفرح ومظاهر الاحتفال لم تمر على خير، بعدما قام عشرات المشجعين المتشددين المعروفين بتسمية "بارا برافاس" برمي الحجارة على شرطة مكافحة الشغب التي ردت بإطلاق أعيرة مطاطية والغاز المسيل للدموع ولجأت الى خراطيم المياه لتفريقهم.

back to top