السيسي لـ الجريدة.: مصر للجميع ولا إقصاء لأحد

نشر في 24-05-2014 | 00:12
آخر تحديث 24-05-2014 | 00:12
No Image Caption
• المصريون سيشاركون في الانتخابات الرئاسية بلا استثناء ولا خوف

• أطمح إلى الحديث عن التنمية  • الله سيولي من يصلح لقيادة الوطن

أكد المرشح الرئاسي المصري المشير عبدالفتاح السيسي أن مصر للجميع، ولا إقصاء لأحد، وأنه يطمح إلى الحديث عن المشاركة البناءة والتنمية في الفترة المقبلة، حال وصوله إلى رئاسة مصر، بعد نجاحه في الانتخابات التي تجرى يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، ولا ينافسه فيها إلا القطب الناصري حمدين صباحي.

وقال قائد الجيش المصري السابق، في تصريح لـ"الجريدة"، قبل ساعات من إغلاق باب الدعاية الانتخابية: "هدفنا الوحيد هو بناء الوطن من خلال مشاركة جميع المصريين بلا استثناء ولا خوف، وعلينا أن نشارك جميعاً في بناء المستقبل لأبنائنا".

ويعتقد على نطاق واسع أن السيسي سيحسم الانتخابات الرئاسية بسهولة، خاصة أن قطاعاً واسعاً من الشعب المصري ينظر إليه باعتباره بطلاً وطنياً بعد الاستجابة لمطالب ثورة "30 يونيو"، ومشاركته قوى وطنية عدة في الإطاحة بالرئيس "الإخواني" محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وشدد السيسي على ضرورة نزول جميع المصريين يومي الانتخابات، والمشاركة في عملية التصويت، باعتباره "واجباً وطنياً لا يقل عما يقوم به من يخاطر بحياته لمكافحة الإرهاب"، في إشارة منه إلى مواجهة قوات الجيش والشرطة المصرية عمليات إرهابية متتالية منذ الإطاحة بنظام جماعة "الإخوان"، ما أسفر عن مقتل أكثر من 350 في صفوف الأمن.

وراهن على نزول المصريين بكثافة للانتخاب، قائلاً إن "المصريين، شيوخاً وشباباً ونساء ورجالاً وكباراً وصغاراً، سيشاركون في الانتخابات لأجل وطنهم"، داعياً إياهم إلى إعطاء أصواتهم لمن يرون فيه "الخير والصلاح والقدرة على قيادة الوطن".

وذكر السيسي، الذي حصل على تفويض من الشعب المصري لمكافحة الإرهاب في نهاية يوليو الماضي، عندما كان وزيراً للدفاع، أن التهديدات باستهداف الناخبين من قبل جماعات إرهابية لا تستدعي الخوف، مضيفاً: "لا أحد يخاف من النزول، كلنا سننزل ونشارك في الانتخابات".

وأشاد بالمؤسسة العسكرية وقوات الشرطة، التي تضطلع بدور رئيسي في تأمين العملية الانتخابية، واختتم تصريحه قائلاً: "الله سيولي من يصلح لقيادة الوطن".

وتبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابي، التي حددتها لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، وتستمر يومين، بعد انتهاء مرحلة الدعاية التي انطلقت 3 مايو الجاري.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت الأربعاء الماضي نتيجة تصويت المصريين في الخارج، وحصول السيسي على 313835 صوتاً، بنسبة 94.52%، بينما حصل منافسه على أقل من 5.5%.

back to top