إدوارد: لا يمكن أن أرفض {الزعيم}

نشر في 16-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 16-02-2014 | 00:02
No Image Caption
يعود إدوارد إلى الدراما التلفزيونية في رمضان المقبل في ثلاثة أعمال دفعة واحدة: {صاحب السعادة} مع عادل إمام، {الشهرة} مع عمرو دياب، ومسلسل ثالث مع أمير كرارة. كذلك انتهى من تصوير فيلم {رغم أنفه} مع رامز جلال وينتظر عرضه في دور العرض.
عن أعماله الجديدة كانت الدردشة التالية معه.
أخبرنا عن مشاركتك في مسلسل {صاحب السعادة}.

شرف لي أن أكون ضمن فريق عمل المسلسل وإضافة كبيرة إلى مشواري الفني لسببين: الأول لأنه أتاح لي الوقوف أمام زعيم الكوميديا عادل إمام للمرة الثانية بعد فيلم {حسن ومرقص}، والثاني لأن المسلسل سيكون، حتماً، الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، نظراً إلى دقة اختيار {الزعيم} لعمل جيد من قصة وفريق عمل... ونحن نتابع التصوير راهناً.

من رشحك للمسلسل؟

المخرج رامي إمام والمؤلف يوسف معاطي، وقد أبديت موافقتي على الفور قبل قراءة السيناريو، لأن أحداً لا يمكن أن يرفض {الزعيم} سواء من جيلي أو من الأجيال كافة.

ما تفاصيل دورك؟

أؤدي دوراً جديداً يندرج ضمن النوع الكوميدي الخفيف، وأجسد شخصية الشيف شلبي، زوج ابنة عادل إمام الصغيرة، الذي يقع في مشاكل تورط الأسرة عن طريق أطباق غريبة يصنعها لها.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل {الشهرة}؟

حتى الآن لم أبدأ تصوير دوري فيه، ولا أعلم مدى صحة الأخبار التي تنشر على بعض المواقع الإخبارية حول توقفه، فلم يبلغني أحد من صناعه بذلك، وأنا منشغل بتصوير مسلسل {صاحب السعادة}.

ودورك فيه؟

 أجسد شخصية رجل شرير، وهي جديدة ولم يسبق أن قدمتها سواء في الدراما أو السينما، لذا أخشى ردة فعل الجمهور.

من رشحك له؟

رغم صداقتي للمخرج الشاب أحمد نادر جلال، فإن ترشيحي جاء من خلال الكاتب مدحت العدل، وقد اجتمعت به أكثر من مرة وقرأت السيناريو وأعجبتني الفكرة.

ألم تجازف في المشاركة خصوصاً أنه التجربة الأولى لعمرو دياب في مجال الدراما التلفزيونية؟

يهمني أولاً الدور المكتوب والقصة، ثم معروف عن عمرو دياب دقته في اختيار أعماله، وهذا سر نجاحه في الغناء، لذلك اختياره عملاً درامياً لم يكن سهلاً بالنسبة إليه، وأتوقع نجاحه خصوصاً أن لدياب جمهوراً عريضاً في أنحاء الوطن العربي.

يتردّد أن أكثر من فنانة اعتذرت عن المسلسل لأنه يبرز شخصية عمرو دياب ويهمش باقي الأبطال، ماذا عنك؟

لم أسمع بهذه الأقاويل سوى من بعض المواقع الإخبارية وأشك في مصداقيتها، لأنني قرأت السيناريو ولم أجد فيه تهميشاً لأي شخصية من فريق العمل، وإذا كان أحد الفنانين اعتذر، فمن المؤكد أنه كانت لديه أسباب أخرى.

علمنا أنك ستقدم عملاً آخر من بطولتك مع المخرجة مريم الأحمدية ما حقيقة ذلك؟

بالفعل اتفقت مع المخرجة مريم الأحمدية على عمل جديد يجمعنا مع أمير كرارة، وتم اختيار اسم مبدئي له وهو {أنا عشقت}، من المقرر أن يعرض في شهر رمضان، لكن لا جديد حتى الآن بخصوصه، ولا أعلم متى سيبدأ التصوير.

ماذا عن دورك فيه؟

أجسد شخصية عبدالمعطي، شاب ريفي تربطه علاقة قوية بالبطل (أمير كرارة) وتجمعهما مواقف كوميدية. المسلسل رومانسي وفيه مواقف كوميدية.

من رشحك للدور؟

المنتجة دينا كريم التي اتصلت بي منذ شهرين تقريباً وتقابلنا في شركتها بالدقي، وتحدثنا عن الدور والمسلسل عموماً، حتى الآن لم يبلغني أحد بأي جديد.

يرى البعض أن حضور الفنان في أكثر من عمل في توقيت واحد ليس في مصلحته، ما رأيك؟

هو سلاح ذو حدين، المهم ألا يقع الفنان في فخ التكرار في الشخصية لأن الجمهور سيشعر بالملل وعدم التجديد، لكن في حال التنويع في الشخصيات، فهو أمر جيد يصب في صالح الفنان رغم أنه يرهقه.

أين أصبح {رغم أنفه}؟

من المقرر أن يخرج إلى النور قريباً، لأن المونتاج أنجز وينتظر قرار الشركة المنتجة. الفيلم من إخراج معتز التوني، بطولة: رامز جلال وشيري عادل، أؤدي فيه دور صديق البطل (رامز جلال) الذي يسبب له مواقف محرجة. صورت غالبية الأحداث في جنوب إفريقيا.

ظهورك في الفترة الأخيرة على الساحة السياسية أثار استغراب الجمهور لأنه لم يعتد ذلك منك، ما خلفياته؟

شاركت في مهرجان تنشيط السياحة في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لدعم السياحة والتأكيد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، ودعوة الأجانب إلى زيارتها، وفي الوقت نفسه تلقيت دعوة للمشاركة في حملة {كمل جميلك} التي تدعم المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وتطالبه بالترشح لرئاسة الجمهورية، كمواطن مصري أرى أنه الأنسب لإدارة البلاد في الفترة المقبلة.

back to top