مقتل مواطنة بطلق ناري في جريمة مروّعة بالعديلية

نشر في 19-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:01
No Image Caption
العثور على السلاح المستخدم بمنزل الضحية وتكليف الأدلة الجنائية بالتحقيق

لقيت مواطنة في العقد الرابع من عمرها مصرعها، صباح أمس، إثر جريمة قتل بشعة وقعت في منزلها بالعديلية، وعثر رجال المباحث على السلاح المستخدم في الجريمة بالمنزل، وتم التحفظ على زوجها وبناتها الثلاث لإجراء التحقيقات.
بعد يومين فقط من الحادثة البشعة التي شهدتها منطقة العمرية، بعد أن قتل مواطن زوجته وانتحر، شهدت منطقة العديلية، صباح أمس، جريمة قتل مروعة كانت ضحيتها مواطنة تبلغ من العمر 49 عاما، عثر عليها مقتولة داخل غرفة نومها، إثر إصابتها بطلق ناري في الرأس.

بلاغ أوّلي

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا في التاسعة من صباح أمس من مواطنة أفادت من خلاله بأنها سمعت صوت إطلاق نار في غرفة نوم والدتها، وعندما توجهت لاستطلاع الأمر، وجدت والدتها مقتولة.

 وأشار المصدر الى أنه فور تلقي البلاغ، توجه رجال أمن محافظة العاصمة بقيادة المدير العام لأمن المحافظة اللواء طارق حمادة، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، والمدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء فهد الدوسري، ومدير إدارة مباحث العاصمة العقيد خالد خميس، ووكيل النائب العام، والطبيب الشرعي، ورجال الأدلة الجنائية الى موقع البلاغ.

طلقة في الرأس

وأضاف أن معاينة الطبيب الشرعي الأولية لجثة المجني عليها أظهرت أن الوفاة ناتجة عن إصابتها بطلقة واحدة في رأسها، وأن إطلاق النار تم من مسافة قريبة جدا وأثناء استغراق الضحية في النوم، لافتا الى أن المعاينة الأولية أظهرت أيضا عدم وجود أي مقاومة أو عنف في غرفة المجني عليها، ما يعني أن الجاني دخل الغرفة «بكل أريحية»، مشيرا الى أن رجال المباحث أخضعوا بنات المجني عليها الثلاث لتحقيق أولي، أفدن فيه بأنهن كن في غرف نومهن في الطابق العلوي، وسمعن صوت إطلاق النار ونزلن لاستطلاع الأمر، ووجدن أمهن مقتولة فأبلغن غرفة العمليات.

وأشار المصدر الى أن رجال المباحث استدعوا زوج المجني عليها، (وهو مواطن في العقد الرابع من عمره)، وأخضعوه للتحقيق، فأفاد بأنه كان موجودا خارج المنزل أثناء حدوث الجريمة، ولم يقدم لرجال المباحث معلومات عن مكان وجوده وقت ارتكاب الجريمة، مدعيا أنه «كان يقضي أعمالا خاصة به»، ما دفع رجال المباحث إلى التحفظ عليه، بعد أن ساورتهم شكوك في صلته بالجريمة.

العثور على السلاح

وذكر أن رجال المباحث وخبراء الأدلة الجنائية عثروا أثناء معاينة مسرح الجريمة على سلاح ناري مخبأ في خزانة داخل صالة المنزل في الدور الأرضي، مشيرا الى أن المعاينة الأولية للسلاح والمقذوف الناري الذي أصاب رأس المجني عليها دلت على أنه هو الذي ارتكبت به الجريمة، وهو مسدس نوع 6 مللم.

وأوضح المصدر أن وكيل النائب العام أمر برفع جثة المجني عليها وإحالتها الى إدارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث إجراء التحريات حول الواقعة والتحفظ على الزوج، كما أمر برفع سلاح الجريمة وإحالته الى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لمعاينته.

back to top