يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، في السابعة والنصف من مساء اليوم (بتوقيت الكويت) أولى تجاربه الودية تحت قيادة شوقي غريب، أمام نظيره البوسنة والهرسك في إطار استعدادات الأخير لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام بالبرازيل يونيو المقبل، واستعداد الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.

Ad

وتحظى ودية اليوم بأهمية كبيرة من جانب الجهاز الفني للمنتخب، والذي يضع نصب عينيه مهمته الأساسية وهي بناء جيل جديد من أجل الوصول إلى مونديال 2018، بعد فشل بلوغ المونديال المقبل بالبرازيل.

ويسعى غريب إلى خلق توليفة للمنتخب تجمع بين عنصري الخبرة والشباب خلال الفترة الحالية، وبناء جيل جديد يستطيع المنافسة لسنوات وتحقيق ألقاب كما حدث في جيل 2005 وقت تواجد غريب في منصب المدرب العام تحت قيادة حسن شحاتة.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة للمنتخب قبل ودية اليوم، اعتماد الجهاز الفني على اللاعبين الخبرة لبدء المباراة، خاصة في ظل عدم وجود وقت كاف لتجربة اللاعبين الجدد والمنضمين لأول مرة .

ومن المقرر أن يدفع غريب بعصام الحضري في حراسة المرمى، على أن يتم منح الفرصة لشريف إكرامي لحراسة مرمى الفريق في الشوط الثاني، والدفع بعدد من الوجوه الجديدة أمثال محمد فاروق لاعب "المقاولون" ومحمد رجب مهاجم بتروجيت.

وطالب غريب اللاعبين، خصوصاً الجدد، ببذل أقصى جهد لهم خلال المباراة، وتثبيت أقدامهم مع المنتخب واستغلال الفرصة التي أتيحت لهم، مؤكدا لهم أن مباراة البوسنة ليست نهاية المطاف، وأنه سيتم منح الجميع فرصاً أخرى للحكم على مستواهم، مطالبا اللاعبين ذوي الخبرة بالخروج بشكل مشرف في أول مباراة رسمية للجهاز الفني الجديد.

وحذر المدير الفني لاعبي المنتخب من قوة فريق البوسنة والهرسك الذي يحتل المركز الـ51 عالميا، وتم وضعه مؤخرا على قمة مجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2016 المقرر إقامتها بفرنسا، وعرض الجهاز الفني أسماء أخطر اللاعبين في صفوف منتخب البوسنة للتأكيد على قوة الفريق وعدم الاستهانة به، مؤكدا أن هناك أكثر من لاعب مميز، على رأسهم إيدين دزيكو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

من ناحية أخرى، طلب حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول من الشركة الراعية للقاء، ضرورة تحذير منتخب البوسنة والهرسك من رفع أية شعارات دينية خلال مباراة اليوم، مؤكدا أنه في حالة حدوث هذا الأمر فسيتم رفع الأمر إلى الاتحاد الدولي "الفيفا"، خاصة أنه ترددت أنباء عن نية منتخب البوسنة رفع شعار "رابعة" المؤيد لجماعة "الإخوان المسلمين" بعد رفع رئيس الدولة للشعار في أحد مؤتمراته.