«بيئة البلدي» التقت «الموانئ» واتفقت على المسنات والنقع

نشر في 07-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2014 | 00:01
أعلن رئيس لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي العضو عبدالله الكندري إبرام اتفاقية مع مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ  صباح الجابر على ضرورة الاهتمام بالنقع والمسنات البحرية.

وقال الكندري في تصريح صحافي، إنه التقى مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ صباح الجابر، وبحث معه أوضاع النقع والمسنات البحرية التي يتوجب إعادة ترتيب أوضاعها، في ظل ما تعانيه من سوء خدمات"، مشيراً إلى أن أغلب مرتادي تلك الأماكن من المواطنين والمقيمين الذين لديهم هواية الصيد.

وأضاف الكندري أن هناك حاجة شديدة لإنشاء مسنات جديدة في شمال البلاد وجنوبها، لزيادة هواة الصيد ومرتادي البحر، على أن تقام تلك المسنات وفق الأنظمة المعمول بها عالمياً، مع ضرورة أخذ المردود البيئي قبل تنفيذها، وذلك بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية.

وبيّن الكندري أن الشيخ صباح الجابر أبدى استعداد المؤسسة بالتعاون مع لجنة شؤون البيئة والمجلس البلدي، من أجل الارتقاء بالخدمات والتسهيل على الصيادين من خلال القضاء على جميع المعوقات الموجودة في هذه المسنات والنقع.

وقال إن "المؤسسة أبدت استعدادها لإزالة الطمي الموجود في النقع والمسنات، حتى لا يلحق بأصحاب الطراريد أية أضرار"، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا موسعا في القريب العاجل مع المعنيين في مؤسسات الدولة، لوضع تصور شامل لتطوير المسنات.

back to top