«أزرق شباب السلة» يواصل استعداداته

نشر في 22-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:04
No Image Caption
يستعد منتخبنا الوطني لشباب السلة للبطولة الآسيوية للشباب، المزمعة إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل.
يواصل منتخبنا الوطني لشباب السلة تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب الإسباني غارسيا ومساعده الوطني خالد القلاف في صالة ثانوية جابر الأحمد بالجابرية، استعداداً لبطولة آسيا لشباب السلة التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 حتى 29 أغسطس المقبل.

حضر التدريبات يوم أمس الأول 11 لاعباً، هم حمد عدنان وسعد عدنان ومحمد خالد وعبدالله خالد وحسين جبارة ومحمد صلاح وسيد محسن مرتضى وناصر خالد الهجرس ومحمد قمبر ومصطفى عبدالمنعم وفرحان الشمري،

فيما غاب كل من سلطان المطيري بسبب الإصابة وعبدالعزيز طارق العيسى للسفر، وسيعود الى البلاد بعد ثلاثة أيام، وسعود الفيلة ونايف العازمي وسلمان السهو وعبدالجليل العوضي من دون عذر.

ارتكزت التدريبات على التكتيك الخاص بفلسفة المدرب من خلال تطبيق الخطط الهجومية والدفاعية، بعد أن أنهى الجهاز الفني فترة الاعداد البدني للاعبين، كما خصص آخر ثلاثين دقيقة للتصويبات، سواء من الداخل او الخارج.

واتفق الجهازان الفني والإداري مع اللاعبين على تغيير موعد التدريبات من التاسعة ليلاً الى الرابعة عصراً خلال الفترة المقبلة حتى انتهاء شهر رمضان المبارك.

«معسكر في تونس»

من جهة أخرى، أنهى الجهاز الإداري إجراءات اقامة المعسكر الخارجي الذي حدد الجهاز الفني وجهته في تونس خلال الفترة من 3 الى 16 أغسطس المقبل، على يغادر بعدها المنتخب الى قطر مباشرةً للمشاركة في البطولة.

واختار الجهاز الفني تونس لتوافر الظروف الملائمة لإقامة المعسكر من خلال توافر السكن وصالة التدريب في مكان مناسب وقريب من بعضهما، فضلاً عن توافر الفرق لإقامة المباريات الودية، إذ سيلعب الأزرق خمس مباريات تجريبية هناك.

العجمي: البطولة ليست سهلة

من جانبه، أكد أمين صندوق الاتحاد رئيس الوفد سعد مبارك العجمي صعوبة منافسات البطولة الآسيوية التي تضم منتخبات عريقة أمثال المنتخب الصيني والقطري واللبناني، فضلاً عن تمتع لاعبي تلك المنتخبات ببنية جسمانية قوية.

وقال العجمي: "منتخبنا لن يكون صيداً سهلاً، بل سيقدم عروضاً قوية تعكس مستوى السلة الكويتية في السنوات الأخيرة"، موضحاً أن الاتحاد يسعى الى تذليل كل العقبات أمام اللاعبين لتقديم المستوى المطلوب.

وشدد على أن الاتحاد يضع ثقته في الجهاز الفني المتمثل في الإسباني غارسيا ومساعده القلاف الذي اختاره الاتحاد لخبرته في السلة الكويتية ومستويات المنتخبات في آسيا نظراً لخبرته، إذ عمل مساعداً للصربي زوران في قيادة الأزرق لخمس سنوات خلال الفترة الماضية.

back to top