الكويت يواجه القرين في نهائي مبكر لكأس اليد

نشر في 09-06-2014 | 00:04
آخر تحديث 09-06-2014 | 00:04
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع القرين، ويلعب خيطان مع الشباب، وتجري المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
تتجه أنظار عشاق كرة اليد في السابعة من مساء اليوم نحو صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، لمتابعة لقاء الغريمين الكويت والقرين في نصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، ويسبق هذا اللقاء في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين خيطان والشباب ضمن الدور ذاته.

تعتبر المباراة الأولى نهائياً مبكراً للبطولة، لجمعها بين بطل الدوري ووصيفه، لذا سيسعى الكويت إلى مواصلة طريق الانتصارات بالصعود إلى المباراة النهائية على أمل تحقيق حلم الثنائية هذا الموسم وتأكيد علو كعبه على جميع الفرق المحلية، خصوصاً غريمه العنيد القرين، الذي يتطلع إلى الاستمرار في طريقه للمنافسة على لقب بطولة الكأس، طمعاً في إنقاذ موسمه المحلي والثأر من هزيمته في الدوري التي أطاحت بحلمه بمعانقة اللقب.

الأقرب للقب

ويدرك الفريقان جيداً أن الفائز اليوم سيكون قاب قوسين من تحقيق اللقب، لذلك سيحاول مدرب الكويت سعيد حجازي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، بعدما أطاحوا بحامل اللقب القادسية من دور الثمانية، لتكرار الفوز على القرين.

وسيعتمد حجازي على طريقته المعتادة بالدفاع المتقدم "رجل لرجل" ومن خلفه الحارسان المخضرم عبدالرزاق البلوشي وتركي الخالدي، أما الهجوم فسيكون مدعوماً بتألق الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي وصانع الالعاب عبدالله الخميس، وسيغيب عن الأبيض اللاعبان يعقوب عيسي وعبدالرحمن البالول بسبب الايقاف.

في المقابل، يطمح خالد غلوم مدرب القرين، الذي تغلب على السالمية 33-32 في ربع النهائي، إلى تفادي الأخطاء التي وقع فيها سابقاً أمام الكويت وسيخوض اللقاء معتمداً على الدفاع المتقدم 5-1 أو4-2 والهجوم السريع عبر الجناحين صالح الموسوي وأحمد مفرح، بالاضافة لتصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة فيصل واصل وعبدالعزيز نجيب.

وتبقي الحلقة الأضعف في صفوف القرين هي حراسة المرمى، وإذا ما حالف التوفيق الحارسين جابر العازمي ومبارك يوسف فسيكون لهما دور كبير في ترجيح كفة فريقهما.

وتحوم الشكوك حول إمكانية لعب البحريني مهدي مدن وعبدالله الحجرف بسبب الاصابة، في حين سيستعيد الفريق جهود يعقوب اسيري، بينما سيغيب سالم عبدالسلام بداعي الايقاف.

خيطان والشباب

 وفي المباراة الثانية سيسعى خيطان إلى استكمال مغامرته في البطولة بعد فوزه على اليرموك في دور الثمانية، معتمداً على طموح لاعبيه في تحقيق نتيجة إيجابية على حساب الشباب المنتشي بفوزه على النادي العربي والطامع كذلك في ضم خيطان لباقي ضحاياه والصعود إلى المباراة النهائية في البطولة.

وسيلعب خيطان اللقاء بصفوف مكتملة، بينما يغيب مبارك راضي عن الشباب بداعي الايقاف.

back to top