استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، صباح أمس، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد صالح الغنام وضباطا وأفرادا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومن الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

Ad

ورحب الوزير الخالد بالحضور ونقل إليهم وإلى جميع منتسبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للمباحث الجنائية تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا ممثلة بسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

وأعرب عن تقديره العميق للجهود الواضحة لقيادات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضباطها وصف ضباطها وأفرادها في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الشباب بالدمار، وتعد نوعا من أخطر أنواع الغزو وأشده فتكا مؤكدا أنهم عيون الوطن اليقظة وأن جهودهم غير منكرة.

وجدد الشكر للإدارة العامة لمكافحة المخدرات على ما يقومون به من جهود برزت بشكل واضح في الضبطية الأخيرة أمس الأول التي شهدت ضبط 370 كيلوغراما من الحشيش والأفيون التي تفضل هو والفريق الفهد بالإشراف على فتح الحاويات التي بها المخدرات. واستمع الوزير الخالد إلى إيجاز من العميد الغنام على إنجازات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال فترة ستة أشهر التي أسفرت عن ضبط 1234 قضية والقبض على 1675 متهما، وإبعاد 132 متهما، وتسجيل 241 من شكاوى الإدمان.

من جانب اخر تابع الوزير الخالد إجراءات فض أحراز أحدث عملية تهريب مخدرات كانت مخبأة في 12 جوف شيشة احتوت على 700 حبة ترامادول في كل رأس بإجمالي 11 ألف حبة، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد صالح الغنام.

وقدم العميد الغنام إيجازا للوزير أوضح فيه أن المعلومات الواردة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات أفادت بوجود تشكيل عصابي مكون من ثلاثة وافدين عرب يحوزون ويحرزون مؤثرات عقلية بقصد الاتجار، وبعد التأكد من صحة وجدية المعلومات واستصدار الإذن القانوني اللازم تم ضبطهم وعثر بمسكنهم على 12 رأس شيشة بها 11 ألف حبة ترامادول، وتعد هذه وسيلة مبتكرة من وسائل تهريب المخدرات، وبالتحقيق معهم أفادوا بأن ما تم ضبطه بحوزتهم يخصهم بقصد الاتجار.