الجراح: الجيش الكويتي جاهز للذود عن أمن الوطن وحمايته

نشر في 22-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:01
الكويت في مأمن من «داعش»... و«درع الجزيرة» تُعنى بردع الاعتداءات الإرهابية
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح أن الجيش الكويتي على أهبة الاستعداد للذود عن أمن الوطن والحفاظ على سلامة أراضيه من أي أخطار خارجية، لافتا إلى أن الكويت في مأمن مما يسمى تنظيم "داعش" الذي يناور في دول الجوار.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك تنسيق تم ما بين الكويت والمملكة العربية السعودية للتصدي لأي اعتداءات من أي تنظيمات إرهابية، قال الجراح في تصريح صحافي عقب حفل استقباله على مأدبة إفطار بحضور جميع قيادات الجيش الكويتي في لواء السور السادس الآلي "قوات درع الجزيرة هي المنوط بها هذا الواجب".

وأكد الجراح عقب الإفطار الذي حضره رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن العثمان، ونائب رئيس الأركان الفريق محمد الخضر، وكبار قيادات الجيش أن دفعات قبول ابناء الكويتيات في السلك العسكري مستمرة، وننتظر تخرج الدفعة الأولى وهي تجربة ناجحة.

وقال "شاركت ابنائي واخواني منتسبي الجيش الكويتي افطارهم في لواء التحرير الآلي السادس، وهي عادة سنوية من اجل الالتقاء بقيادات وافراد الجيش، ونقل تحيات القيادة السياسية، تقديراً على جهودهم وتضحياتهم الكبيرة من اجل الوطن".

ومن جانبه، أكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالرحمن العثمان، أن "البدل الأمني مازال قيد الدراسة في لجنة الأنظمة العسكرية المكونة من الجيش والشرطة والحرس الوطني والإطفاء، وهي المعنية في هذا الأمر"، لافتا إلى أن موضوع التمديد للعسكريين من فئة فير محددي الجنسية حتى سن الـ65 عاماً لايزال أيضاً قيد الدراسة.

عساكم على القوة

بذل ضباط مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع وعلى رأسهم مدير ادارة التوجيه المعنوي العقيد منصور الخليل والرائد فهد المطيري والرائد أنور السهيل، والملازمان الأولان عبداللطيف النمش ومحمد العوضي، جهدا مميزا في تسهيل مهمة الاعلاميين لتغطية الزيارة.

جهد مميز للعوضي والظفيري

كان لافتاً حسن التجهيز والاستعداد لزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح للواء التحرير 6، والتي أشرف عليها مساعد آمر القوة البرية العميد ركن بدر العوضي وآمر لواء التحرير 6، العقيد ركن محمد الظفيري وضباط القوة البرية.

back to top