أكد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير أن ادارة الاطفاء بمختلف مراكزها تعاملت مع موجة الامطار التي اجتاحت البلاد في الساعات القليلة الماضية، من خلال البلاغات التي وردت من غرفة العمليات، والتي قاربت 196 بلاغا، منها 139 حالة إنقاذ، و57 مكافحة، خلال 24 ساعة من سقوط الامطار.

Ad

وقال العقيد الامير إن رجال الاطفاء تمكنوا من انقاذ 110 اشخاص، مبينا ان حوادث الامطار أدت إلى وفاة شخصين، الأول جراء حادث سير، والثاني مازال التحقيق جاريا من قبل الجهات المختصة في الاطفاء والجهات الأمنية الأخرى لمعرفة أسباب وفاته.

وذكر ان بلاغا ورد إلى غرفة العمليات يفيد بحالة غرق اطفال في سرداب أحد المنازل، وبلاغا آخر يفيد بانحشار يد مواطن في فتحة خزان وقود، وعدة بلاغات اخرى، منها غرق سيارات، وانقلاب مركبات، وسقوط شجرة على سيارة يستقلها أشخاص، وغرق سيارة بداخلها امرأة، وانقاذ اكثر من عائلة في مزارع الوفرة، بالاستعانة بالقوارب المطاطية.

واشار إلى أن رجال "الاطفاء" تعاملوا مع هذا الحدث بحرفية عالية وتقنية جيدة، ما يعكس تطورا في الاداء، والوصول الى مستوى أفضل في عمليات المكافحة والانقاذ، مؤكدا حرص الادارة على حفظ أمن وأمان البلاد، خصوصا الأرواح والممتلكات والتي من صلب عمل رجال الاطفاء.

واهاب العقيد الامير بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وتجنب الدخول في الانفاق الموجودة بالطرقات، وسلك طرق أخرى، وفي حال أي طارئ يرجى الاتصال على مركز عمليات الاطفاء (112).

وتوجه بالشكر إلى جميع رجال الاطفاء على دورهم المهم في حماية ارواح البشر، وشكر ايضا جميع القطاعات الامنية في الدولة، وعلى رأسها وزارتا الداخلية والصحة، لما تقدمه من عمل متميز وواضح في التقليل من الخسائر.