العربي يواجه القادسية في لقاء صعب بدوري اليد

نشر في 10-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2014 | 00:01
تقام اليوم مباراتان في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي العربي مع غريمه القادسية، ويلعب السالمية وكاظمة.
يتطلع فريق النادي العربي لتخطي عقبة غريمه اللدود نادي القادسية والاقتراب من حسم المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة اليد عندما يلتقي الفريقان عند السابعة والنصف مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية وذلك في افتتاح منافسات الجولة السادسة من المسابقة، كما يلتقي في السادسة مساء السالمية وكاظمة.

نظرياً، يقدم العربي مستوى أفضل بكثير من القادسية في الفترة الأخيرة وحقق نتائج أفضل إذ يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط أمام خصمه صاحب الـ5 نقاط ويحتل المركز الرابع لكن لقاءات الفريقين لها طابع خاص للمنافسة المستمرة بين الفريقين.

وسيسعى الأخضر الى الاستفادة من صفوفه المكتملة وأداء لاعبيه الجيد خاصة في اللقاء الأخير الذي فاز به على الشباب 29-24، لتحقيق الفوز والابتعاد بالمركز الثالث في البطولة مستغلاً تراجع أداء القادسية الذي يعاني منذ بداية الدوري الممتاز بسبب المشاكل والنقص العددي بين لاعبي الفريق.

ومن المتوقع أن يعتمد مدربه الوطني يوسف غلوم على دفاع المنطقة 6-صفر أو 5-1 المقترن بالهجمة المرتدة والهجوم المنظم.

وعلى الجانب الأخر يأمل القادسية الذي تعادل بشق الأنفس مع كاظمة 32-32 في المباراة الأخيرة، استعادة بريقه المفقود وتحقيق نتيجة ايجابية طمعاً في التقدم خطوة نحو المركز الثالث، وسيعول مدربه المصري احمد دعبس على مجموعة اللاعبين الشباب الذي دفع بهم في الفترة الأخيرة مدعومين ببعض عناصر الخبرة.

السالمية وكاظمة

وفي المباراة الثانية يدخل السالمية السابع بنقطتين وكاظمة الثامن والأخير بنقطة واحدة، بهدف واحد هو تحقيق الفوز لتحسين المراكز والارتقاء في الترتيب العام للبطولة بعد ابتعادهما عن المنافسة.

وستكون المباراة أول ظهور للسمالية تحت قيادة مدربه الجديد خالد الملا الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب الجزائري رشيد شريح حتى نهاية الموسم.

وسيسعى الملا جاهداً لاستعادة نغمة الفوز مجدداً وانهاء سلسلة الهزائم المتتالية التى تلقاها الفريق مؤخراً وذلك على حساب كاظمة الذي خسر فرصة تحقيق الفوز الأول في اللقاء الماضي وسقط في فخ التعادل أمام القادسية في الثواني الأخيرة بعد أن كان متقدماً طوال اللقاء.

back to top