تنطلق المرحلة الأولى من مهرجان الأغنية الكويتية من خلال اختيار الأصوات، التي ستتنافس في ما بعد على ثلاث جوائز قيمة.

Ad

أكد رئيس لجنة الملحنين في مهرجان الأغنية الكويتية الملحن محمد البعيجان حيادية اختيار وفرز الأصوات المميزة بدقة، كما سيقوم إلى جانب ذلك باكتشاف مواهب في التلحين، والاستعانة بملحنين لهم باع طويل في هذا المجال.

وأشار البعيجان في تصريح صحافي إلى أنه سيعمل على تشجيع كل موهبة بارزة من خلال التوجيه والنصح والإرشاد، لتكون في خدمة الأغنية الكويتية، لافتاً إلى حيادية وشفافية لجنة التحكيم التي تتكون منه ومن الشاعر علي المعتوق والموزع الموسيقي عمار البني، كما سيتم التنسيق مع الجهات المختصة بالنسبة الى حقوق بعض الأغنيات التي سيعاد غناؤها.

واضاف أن المهرجان انطلق لوضع بصمة واضحة، وسيكون إضافة وعودة الى ريادة التراث والفن الكويتي، وخاصة الأغنية الكويتية بما تحمل من خصوصية، فالألحان الكويتية تفتقد الى الكلمة المميزة، ومن خلال المهرجان نطمح الى مزيد من الدعم للأغنية الكويتية.

وكشف البعيجان عن بدء استقبال المشاركات في مسابقة مهرجان الأغنية الكويتية، في الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري، سواءً بالحضور شخصياً لتعبئة البيانات وتسجيل الصوت في مقر فرقة المسرح الشعبي، في منطقة الشويخ الشمالي، من الخامسة حتى التاسعة مساءً، أو عبر أرقام «الواتس أب» الخاصة بالمهرجان، أو البريد الإلكتروني mysong@ kuwaitsongfestival.com.

وتوجه البعيجان بالشكر الجزيل بالإنابة عن اللجنة المنظمة للمهرجان إلى المسرح الشعبي ورئيس مجلس الإدارة د. نبيل الفيلكاوي على التعاون الرائع والحماسي في دعم المهرجان.

وقال ان من يريد الحصول على مزيد من المعلومات ومتابعة آخر المستجدات، باستطاعته الدخول إلى حساب المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام، وتويتر، وفيس بوك) أو موقع الويب، وكلها تحمل عنوان: kuwaitsongfestival.

من جانبه، ذكر رئيس لجنة التوزيع الموسيقي عمار البني أن المهرجان ليس ربحياً، بل مشروع وطني للارتقاء بمستوى الأغنية الكويتية كما أن فكرته بمثابة شعلة من النور ستضيء دروب المواهب الشابة، مضيفا أن المهرجان تلقى العديد من التسجيلات وطلبات المشاركة فيه.

ووعد البني بتقديم خبرته الطويلة في مجال الموسيقى وعالم الفن لدعم ومساعدة المواهب المبدعة من الشباب وإزالة كافة الصعوبات التي تقف حجر عثرة في بداية مشوارهم الفني.