أكد مدير عام مؤسسة الرعاية السكنية عبدالله النومس أن الحكومة ستعقد اجتماعا مع مجلس الامة في 12 ديسمبر المقبل لمناقشة المنظور الاسكاني الجديد، موضحاً ان البناء العمودي فكرة ستُطرح ولن تكون إجبارية، بل اختيارية.

Ad

 وأضاف النومس خلال تصريحاته الصحافية عقب افتتاحه الدورة الثالثة لمعرض الصناعات والبناء، والتي تنظمها شركة "اكسبو- تاج" للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع شركة الصناعات والوطنية، ان كثيرا من المواطنين يرغبون في هذا البناء، ونحن الآن في طور اعداد تصاميم جديدة وحديثة تتناسب مع تطلعات المواطنين المستقبلية لمن يرغب في البناء العمودي.

وأوضح النومس أن هناك مناطق تصلح للبناء العمودي وسيتم السماح به فيها مثل منطقة صباح الاحمد وجابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات ومستقبلا في المطلاع وشمال المطلاع وشمال الصبية.

وعن حل المشكلة الاسكانية، قال النومس ان هناك منظورا جديدا يتم بالتنسيق ما بين الحكومة ومجلس الامة لوضع نظام ومنظور جديد لحل المشكلة الاسكانية في الكويت، مؤكدا ان ما سينتج عنه سيكون لمصلحة المواطن الكويتي.

وبين أن فكرة البناء العمودي ستكون مقترحا من ضمن المشاريع وهي موجودة حاليا، "ووجدنا ان بعض المواطنين يرغب في هذا النظام، ولكن وضعناه ليكون اختياريا لا إجباريا في نظام المدن الجديدة".

وحول مشاريع الصبية، قال النومس: "في الاجتماع المقبل في 12 ديسمبر سنضع جدولا زمنيا لكل المشاريع".  

معرض صناعات البناء

وكان النومس قد افتتح أمس معرض صناعات مواد البناء المعرض بفندق جميرا شاطئ المسيلة، الذي ستختتم فعالياته في الخامس من ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة أكثر من 60 شركة وجهة حكومية وخاصة.    

وحضر حفل الافتتاح مدير إدارة العلاقات العامة بمؤسسة الرعاية السكنية تهاني العازمي، وكل من مدير عام بلدية الكويت أحمد الصبيح، ومدير عام بنك التسليف والادخار صلاح المضف، ومدير عام الهيئة العامة للصناعة براك الصبيح، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح، ومدير عام شركة الصناعات الوطنية سعود عبدالله الفرحان، ومدير إدارة التسويق بشركة الصناعات الوطنية طواري المنفي، والمدير التنفيذي لشركة "اكسبو- تاج" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، داليا وفائي.