أكد المنسق العام لتحالف قائمة المستقبل الطلابي والاتحاد الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ابراهيم الحمادي أن مشهد طلبة التطبيقي امام مكاتب التسجيل محزن، فلا يعقل أن مؤسسة اكاديمية ميزانيتها تفوق الـ٣٦٠ مليون عاجزة عن توفير شعب دراسية كافية لطلاب وطالبات التطبيقي في "الصيفي".

Ad

واوضح الحمادي في تصريح صحافي أمس ان هذه المشكلة تتكرر في كل عام دراسي، و"الهيئة" تقف عاجزة عن حلها، مؤكدا أن طلبة التطبيقي يشكون ويعانون عدم وجود شعب دراسية كافية، وهذا الأمر ينذر بكارثة تعليمية، أبرزها تأخر تخرج الطلبة في الوقت المحدد.

وقال "إن إدارة الهيئة عجزت عن هذه المشكلة لسنوات، واليوم نجدها تتفرج على الطلبة دون ان تصدر حلولا وكأن حال الطلبة لا تعينهم"، لافتا الى أن الكليات ترمي باللوم على إدارة "الهيئة" بسبب عدم توفير ميزانية كافية لـ"الصيفي"، وفي المقابل نجدها تضع اللوم على الاقسام العلمية والكليات، والطالب يدور في حلقة لا يعرف مصيره المستقبلي.

وطالب الحمادي إدارة "الهيئة" بضرورة تحمل مسؤوليتها وتوفير شعب دراسية كافية للطلبة حتى لا تتفاقم المشاكل، وتمديد فترة التسجيل واصلاح عطل نظام البانر الذي أصبح عالة على طلبة التطبيقي، مضيفا "اذا لم نجد اي تحرك من ادارة الهيئة فسنتجه الى خيار التصعيد".