Spot: باسم سمرة... يتفوق على جمال سليمان

نشر في 09-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2014 | 00:01
No Image Caption
بالزي العسكري والنياشين العسكرية لرتبة المشير ينهي باسم سمرة ارتداء ملابس شخصية المشير عبد الحكيم عامر، متجهاً إلى الرئاسة لمقابلة الرئيس عبد الناصر في مسلسل {صديق العمر}، ويبدأ النقاش معه عن الاستراتيجيات العسكرية والوضع السياسي في البلد.

بين الماضي وبين الحاضر يتنقل باسم سمرة بسلاسة في شخصية المشير عبد الحكيم عامر بمراحلها المختلفة، مع اعتماد المخرج عثمان أبو لبن أسلوب الـ {فلاش باك} في سرد الأحداث، فتارة تشاهده في عز قوته يتحدث عن الديمقراطية وحق الشعب في التعبير عن رأيه، وتارة تشاهده منكسراً داخل منزله بعدما وضع قيد الإقامة الجبرية بعد نكسة 1967.

الشخصية العسكرية الحاسمة صاحبة الرتبة العسكرية الأعلى التي أطل بها باسم، لم تخفِ الجانب الرومانسي الذي ظهر خلال ندوته في نادي الممثلين وإعجابه بالممثلة برلنتي عبد الحميد التي جسدت دورها الفنانة درة، عندما تحدثت معه مدافعة عن زميل لها، بينما نظرات الاهتمام بها تسيطر عليه بشكل واضح، مقارنة بغيرها من الحضور الذين تجاوزوا العشرات.

ركز باسم في تفاعله مع برلنتي على أمور عدة مهدت لقصة الحب التي نشأت لاحقاً، عندما طلب مشاهدة فيلم سينمائي لها بعدما قرأ إعلاناً عنه في إحدى الصحف، فنُقلت النسخة من دار العرض إلى وزارة الدفاع لمشاهدتها في مكتبه، وترسيخ بدايات قصة حب انتهت بالزواج.

هكذا بين القوة والانكسار تنقّل باسم بسهولة في تجسيده للشخصية، مقدماً نموذجاً للممثل المجتهد القادر على تحويل الكلام المكتوب على الورق إلى أحاسيس ومشاعر وانفعالات، فلم يعطِ فرصة للمصادفة أو الخطأ، لدرجة أن بعض النقاد رأوا أنه تفوق على جمال سليمان الذي يؤدي دور جمال عبد الناصر في المسلسل.

back to top