وجه القيادي السعودي بتنظيم «القاعدة» إبراهيم الربيش، رسالة صوتية هاجم فيها قرار المملكة بإدراج عدد من التنظيمات على قوائم الإرهاب وقرار منع السعوديين من القتال في الخارج.

Ad

وقال الربيش، الذي يعتبر أحد منظري تنظيم «قاعدة الجهاد في الجزيرة العربية»، الفرع اليمني لـ»القاعدة»، في رسالته التي تمتد أكثر من تسع دقائق، إنه «لم يكن يتوقع أن تتجرأ» وزارة الداخلية على إصدار هذا القرار.

واستغرب الربيش، الذي تدرجه المملكة على قائمة المطلوبين الـ85، في الرسالة أن يرد في القائمة اسم جماعة الحوثي وكذلك «حزب الله السعودي»، دون أن يرد ذكر لحزب الله اللبناني، معتبرا أن السبب هو أن «الحوثي وحزب الله في المملكة يهددان الحكم مباشرة، أما الحزب اللبناني فبينه وبين الحكم السعودي توافق مصالح خصوصاً عندما رأوا حزب الله يقاتل المجاهدين في الشام» على حد زعمه.  وتطرق الربيش، إلى قضية تحريم المملكة القتال في الخارج قائلا: «ما هو موقفكم من قتال اليهود في فلسطين؟ فمن قاتل اليهود أو دعم من قاتلهم أو تعاطف مع من قاتلهم يستحق العقوبة؟ هل من أفتى بوجوب قتال اليهود في فلسطين يعتبر داخلاً في ضمن وعيدكم؟ هل من تمنى انتصار المسلمين على اليهود يستحق هذه العقوبة؟».

وتابع الربيش، الذي يعتقد أنه موجود في اليمن، بالقول: «لقد كان من المضحكات في هذا البيان إدراجه جماعة الإخوان ضمن الجماعات الإرهابية، وفي هذا رسالة لكل الجماعات التي تداهن في طرحها وتتنازل عن شيء من مبادئها، أنها مهما غيرت وبدلت فإن رؤوس الكفر لن ترضى عنهم حتى يعلنوا تركهم لكل ما يرتبط بالإسلام.»

(دبي ــ سي أن أن)