قال مسؤول صحي ان منطقة العاصمة الصحية تشهد تنفيذ عدد من المشاريع الصحية التنموية لخدمة المواطنين في المنطقة الى جانب المشاريع التي سيتم انجازها مستقبلا.

Ad

واوضح مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتور طارق الجسار في تصريح صحفي اليوم ان المنطقة تشهد حاليا تنفيذ برج في المستشفى الأميري الجديد وتأهيل المستشفى القديم لتوفير طاقة سريرية اضافية بنحو 405 سريرا.

وذكر ان الادارة ستفتتح عدة مشاريع لمراكز صحية مستقبلا ومنها مركز السره الصحي الذي يقام بتبرع من اسرة المرحوم شيخان الفارسي ومركز الروضة الصحي بتبرع من جمعية الروضة التعاونية اضافة الى اعادة تأهيل عدد من المراكز الصحية ومنها مركز الشعب الصحي والدسمة الصحي.

واشار الى قرب افتتاح مركز الجلدية التخصصي في ضاحية عبد الله السالم ومركز المعجل لغسيل الكلى بمنطقة الشويخ السكنية ومركز محمد الدهان للعيون في منطقة الشامية وهو عبارة عن مستشفى مصغر للعيون يشمل خدمات متكاملة من ضمنها عمليات اليوم الواحد.

واشاد بالحملة التي ينظمها مركز اليرموك الصحي لمكافحة التدخين التي تأتي ضمن جهود التوعية بمضار هذه الافة وماتشكله من خطورة على الصحة العامة مؤكدا حرص الوزاره على مكافحه كافة الآفات والسلوكيات المضرة بصحة الناس.