بدأ دوام الفصل الدراسي الصيفي في مختلف كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور ضئيل جدا للطلبة واعضاء هيئة التدريس، حيث خلت الممرات واغلب الفصول الدراسية من الحضور، واختلفت اسباب الغياب منها ارتفاع درجة حرارة الجو.

Ad

ففي كلية التربية الأساسية، تفاوت الحضور الطلابي الأكاديمي البسيط، بينما كليات موقع الشويخ، تكرر فيها سيناريو الغياب، وهذا الأمر روتيني لأغلب الطلبة، حيث تعدت نسبة الغياب الحد الادنى لها، وذلك بتفاوت عدد الطلبة الحاضرين والغائبين في كلية الدراسات التكنولوجية حصدت نسبة غياب كبيرة.

أما كلية الدراسات التجارية كعادتها السنوية، بدأت المجاميع الدراسية بغياب نسبة كبيرة من الطلبة في الكلية، حيث أكد بعض الحضور الطلابي ان من اسباب عدم الحضور هو تداخل الفصل الصيفي مع شهر رمضان المبارك، الامر الذي ادى الى سحب العديد من الطلبة مقرراتهم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي.

ازدحام شديد

وعلى صعيد متصل، شهد مبنى دورات القبول للطلبة المستجدين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتسجيل بدورات الاطفاء والمعاهد التدريبية لحملة شهادات ما دون الثانوية العامة، ازدحاما طلابيا شديدا امس، وقد انطلقت عملية التسجيل منذ الاسبوع الماضي، وتم اعطاء الاولوية للطلبة المسجلين الكترونيا، بالاضافة الى مساعدة من لم يسجلوا عبر موقع الهيئة يدويا.

وقد اشتكى بعض الطلاب من تأخر اجراءات التسجيل الورقية ومن الازدحام الشديد، كما واجه بعض المستجدين، مشاكل في التسجيل الالكتروني نتيجة الضغط  الموجود على الموقع.

من جانبه، أكد مدير ادارة قبول وتسجيل المتدربين في الهيئة حسن الزنكي ان عملية التسجيل للقبول في دورات الاطفاء ومعاهد التدريب مستمرة حتى يوم الخميس المقبل 19 الجاري من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، على ان تكون ايام المراجعة للبنين هي الاحد والثلاثاء والخميس ومراجعة البنات في يومي الاثنين والاربعاء.

وأضاف الزنكي ان من تم تعبئة واستقبال بيانات طلباتهم من خلال الموقع حتى نهاية الاسبوع الاول بلغ 1080 استمارة، مشيرا الى ان هناك بعض الحالات التي واجهت صعوبات في استكمال استماراتها لعدة اسباب منها وجود طلبات التحاق سابقة، وتم تغيير الرموز السرية مع عدم حفظها من المتقدمين، او عدم السماح باستمرار تعبئة البيانات بسبب عدم مطابقة شروط التقديم كالعمر وتاريخ الشهادة.

وأوضح الزنكي انه تمت معالجة من تنطبق عليهم الشروط من هذه الحالات، من خلال تقديم طلبات الالتحاق بتعبئة الاستمارات يدويا من قبل المتقدمين وادخالها في النظام ولم يتجاوز عددها 325 حالة.