طالب رئيس مجلس إدارة شركة وفرة العقارية عادل البدر بوقف الرعاية السكنية فترة معينة، وتشكيل جهاز مختص لحل المشكلة الإسكانية يبحث تلك الحلول ويضع بدائل لها.

Ad

وقال البدر في تصريح صحافي، إن «حل المشكلة الإسكانية في الكويت ينقصه أمران الإدارة والإرادة»، مضيفاً أن «الكويت لا تعاني ضعفاً في الوفرة المالية، بل لديها الإمكانية الكافية لحل المشكلة، ولا ينقصها الخبرة، لكن غياب الإرادة والإدارة السبب وراء تعاظم المشكلة وتفاقمها». وأوضح أن الكويت لا تعاني في الأصل مشكلة إسكانية، لافتا إلى أن هناك جهات كثيرة تراها كذلك، مشدداً على أنها ليست عصية على الحل بل سهلة.

وذكر البدر أن مشكلة الكهرباء، التي تعتبر من المعضلات في نظر بعض الجهات المعنية، تستطيع الدولة إيجاد حلول لها حالها كحال غيرها من الدول التي درست أفكاراً وخرجت بحلول ووفرت الكهرباء للتجمعات السكنية وغيرها كالولايات المتحدة الأميركية، التي أقامت مجمعات إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية في صحراء نيفادا.

وقال إنه «من الممكن الاستفادة من الخبرات العالمية في انتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة النووية»، لافتا إلى أن «القضية الإسكانية واضحة الأسباب، والمعوقات والحلول واضحة، فلماذا لا تحل؟».  ويرى البدر أن المواطن الكويتي عليه أيضاً مسؤولية تغيير فلسفته الإسكانية، الأمر الذي ينبغي معه توليد تصور جديد للرعاية السكنية،  قائلا إن «التصريحات حول توزيع القسائم على المواطنين بأعداد مختلفة خطوة على طريق الحل، وبوجود الأرض يحل جزء كبير  من المشكلة».