قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة، بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا، ضم مهاجم القادسية فيصل عجب إلى صفوف المنتخب، خلال التدريبات الجارية التي يجريها الفريق استعدادا لبطولة كأس غرب آسيا التي تستضيفها قطر من 25 الجاري حتى 7 المقبل، ومن المحتمل أن يضم الجهاز المزيد من اللاعبين خلال الأيام المقبلة.

Ad

وعلى صعيد متصل، قرر فييرا إرجاء إعلان قائمة بطولة غرب آسيا إلى أجل غير مسمى، وكان من المفترض أن يعلن المدرب القائمة التي تضم 27 لاعبا أمس.

النجار: الاختيار على مهل

وأكد مدير المنتخب أحمد النجار، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه عقد اجتماعا عقب انتهاء تدريب أمس الأول مع فييرا لاستلام القائمة، لكنه قرر إرجاء اختيارها، لأن لديه المزيد من الوقت للاختيار على مهل ودون تسرع، خصوصا أن تعرض اللاعبين للإصابات خلال تدريبات الأزرق او مع أنديتهم في دوري الدمج أو بطولة كأس سمو ولي العهد، إضافة إلى اعتذارهم عن عدم الاستمرار لأسباب شخصية أمور واردة.

وأشار النجار إلى أن فييرا لم يحدد موعدا لاختيار القائمة، ومن الممكن أن يعلن اليوم أو قبل المغادرة إلى الدوحة 27 الجاري بساعات قليلة، وعلى أي حال فإن تأجيل القائمة يبدو في مصلحة المنتخب، حيث يبذل اللاعبون كل ما في استطاعتهم حاليا من أجل نيل ثقة المدرب باختيارهم في القائمة.

وعن اختيار فيصل عجب قال النجار: "وقع اختيار المدرب على 50 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخب، وقد يقرر ضم أي من هؤلاء اللاعبين في اي وقت ووفقا لظروف الفريق، وفيصل عجب ضمن هذه القائمة، لذلك فإن قرار ضم اللاعب ليس أمرا غريبا أو غير متوقع".

وتابع: "عجب لاعب جيد وينتظره مستقبل باهر، وسيباشر تدريباته بشكل فعلي مع الأزرق في تدريب اليوم، الذي سيجرى في السابعة مساء على استاد جابر الدولي".

مصير الأنصاري يحسمه البناي

ينتظر فييرا تقريراً من طبيب المنتخب الوطني الدكتور عبدالمجيد البناي بشأن إصابة اللاعب سعود الأنصاري، كي يحسم مصيره عن طريق تقرير البناي، سواء بالاستمرار مع المنتخب، أو استبعاده من قائمة بطولتي غرب آسيا وكأس آسيا.

يذكر أن البناي حدد بعد توقيع الكشف الطبي على اللاعب حاجته إلى أسبوعين للتعافي من إصابته، وتبدو فرصة اللاعب صعبة جداً للحاق ببطولة غرب آسيا، التي تنطلق بعد 10 أيام فقط.