4 لقاءات في افتتاح الأسبوع الثاني لدوري السلة

نشر في 13-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، يلتقي فيها العربي مع الجهراء، والشباب مع القادسية على صالة نادي الجهراء، واليرموك مع النصر، وكاظمة مع التضامن على صالة نادي كاظمة.
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الشباب على صالة نادي الجهراء، ويلي ذلك مباراة الجهراء مع العربي في السابعة تماما، وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة يلتقي في الخامسة اليرموك مع النصر، وتليها في السابعة مباراة كاظمة مع التضامن.

ويبرز لقاء الجهراء مع العربي في هذه الجولة، لما يملكه كل فريق من امكانات متقاربة بين لاعبيه، ومن المتوقع ان تشهد المباراة ندية وإثارة في افتتاح مشوارهما في البطولة.

ويعتبر هذا الموسم "استثنائيا" للأخضر، نظرا لحجم الاستعداد الذي قدمته ادارة النادي للفريق بقيادة مدربه الوطني سعود الرباح، بعد ان اقامت معسكرا تدريبيا في المنامة ودعمت صفوفه بمحترفين اجنبيين مبكرا هما الاميركيان كوري بايتون وجونسون، كما ضمت اللاعب فهد بورسلي من القادسية، فضلا عن انتظام لاعبيه القدامى محمد المطيري وفهد الرباح وعبدالمحسن خليفة في التدريبات.

وعلى الطرف المقابل، اكتفى الجهراء بالاعداد الداخلي، اذ عانى الفريق عدة اصابات بين لاعبيه خلال الفترة الصيفية كمحمد المطيري ونايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري، الذي تأكدت عدم مشاركته في مباراة اليوم، لعدم اكتمال شفائه، بينما دخل المطيري والصندلي في التدريبات قبل اسبوع، ونجح الفريق في ضم لاعب نادي الساحل احمد فالح قبل نحو أسبوعين.

وسيعتمد المدرب الصربي لسلة الجهراء في مباراة اليوم على جهود محمد المطيري واحمد فالح في الاختراق والتسجيل ومتابعة الاميركي جونز ونايف الصندلي اسفل السلة، بينما يعول الوطني سعود الرباح على جهود فهد الرباح في تنظيم الهجمات، ومتابعة محمد المطيري والاميركي جونسون اسفل السلة.

القادسية والشباب

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القادسية برصيد نقطتين مع الشباب بنقطة واحدة، تبدو فيها الكفة تميل نحو الأصفر نظرا الى الفارق الفني بين الفريقين، وسيحاول المدرب الوطني للشباب خالد القلاف مجاراة خصمه بالاعتماد على لاعبيه الاميركيين اليكس وديكوري لغ.

النصر واليرموك

اما المباراة الثالثة فتجمع النصر برصيد نقطة واحدة مع اليرموك الذي يفتتح مشواره اليوم في البطولة، ومن المتوقع ان يظفر النصر بنقطتي الفوز نظرا لما قدمه الفريق من عرض قوي للغاية امام القادسية في افتتاح البطولة، بينما يبدو اليرموك على غير ما يرام هذا الموسم لخلافات ابرز لاعبيه احمد صفر واحمد الصراف مع ادارة النادي.

ويعتمد النصر في مباراة اليوم على جهود محترفه الاميركي المميز البرت جاكسون وعبدالعزيز المولي وبدر العتيبي، بينما يعول المدرب الوطني لسلة اليرموك طلال بلال على جهود الاميركي لامار وعلي صفر.

كاظمة والتضامن

وفي المباراة الاخيرة، التي يلتقي فيها كاظمة والتضامن، اللذان يتساويان بنفس الرصيد، بنقطتين من فوز الاول على الصليبيخات والثاني على الساحل، تبدو كفة البرتقالي أرجح، نظرا الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top