انتزع فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً من منافسه الشباب بنتيجة 31-20 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام، وأنهى الأبيض الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-9 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع الشباب بنفس الرصيد من أربع مباريات.

Ad

قدم الفريقان أداء جيداً في بداية الشوط الأول بعدما وقف حارس الشباب (الكويت سابقاً) أحمد الفرحان بالمرصاد لتصويبات لاعبي الكويت، ليمنح فريقه فرصة لمجاراة الأبيض في الدقائق الأولى من اللقاء، لكن النقص العددي في آخر ثماني دقائق وتغيير مدرب الكويت سعيد حجازي لطريقة دفاعه إلى 3-3 منحه أفضلية كبيرة بعدما حرم الشباب من التسجيل لينهي الشوط الأول لمصلحته، واستمر الأداء على نفس الوتيرة طوال الشوط الثاني خاصة بعدما امتلك لاعبو الأبيض زمام اللقاء بفضل ثبات التشكيلة لينهي المباراة لمصلحته.

فوز خيطان والسالمية

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن نفس المرحلة، اكتسح السالمية منافسة الجهراء بنتيجة 43-19، كما تغلب خيطان على التضامن بنتيجة 26-22 ليرفع السماوي وخيطان رصيدهما إلى 4 نقاط، بينما بقي الجهراء والتضامن بدون رصيد.

العربي والصليبيخات

وتقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المرحلة الرابعة، حيث يلتقي في الخامسة مساء النادي العربي بـ6 نقاط مع الصليبيخات بنقطتين، ويليه في السادسة والنصف مساء لقاء يجمع بين كاظمة بنقطتين مع اليرموك بدون رصيد.

الأبيض إلى دبي

من ناحية أخرى، يغادر وفد فريق نادي الكويت البلاد مساء اليوم متجهاً الى دبي لإقامة معسكر تدريبي هناك لمدة 14 يوما استعدادا لخوض البطولة الآسيوية الـ16 للأندية أبطال الدوري المقرر أن يستضيفها نادي الريان القطري خلال الفترة من 9 حتى 19 نوفمبر المقبل.

ويترأس الوفد قايد العدواني مدير اللعبة ويضم كلاً من راشد صقر مشرفاً، والجهاز الفني بقيادة الجزائري سعيد حجازي، بالاضافة الى 15 لاعبا هم، عبدالرزاق البلوشي، وحسن الهاجري، ومشاري العتيبي، ومشاري عباس، ومحمدالغربللي، وعبدالله الخميس، وسعود الضويحي، والبحريني علي عبدالقادر، وعبدالله الغربللي، وعبدالرحمن البالول، ومشاري صيوان، ومشعل طه، ومتعب المطيري، ويعقوب عيسي، وسامح الهاجري.

ضم 3 محترفين

وأنهى الكويت تعاقداته للبطولة بضم نجم منتخب السعودية ونادي النور مهدي السالم على سبيل الإعارة كلاعب آسيوي، بعدما تعاقد في وقت سابق مع المحترفين الصربيين فوكاسين راجوفيش، وحارس منتخب صربيا رسكانوفيتش، وسيلحق المحترفون الثلاثة بالفريق في دبي للانخراط في التدريبات.

وسيخوض الكويت في معسكره أربع مباريات تجريبية مع فريق أهلي دبي الاماراتي ومباراة مع منتخب الامارات ونادي الشارقة.