انطلاق التحضيرات للموسم الدرامي الرمضاني 2015

نشر في 11-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2014 | 00:01
ينشغل صناع الدراما هذه الأيام بالتحضيرات لأعمال رمضانية جديدة بهدف الانتهاء منها قبل حلول الشهر الفضيل، وذلك تحاشياً لأي عوامل قد تضطرهم إلى تأجيلها على غرار مع حصل مع أعمال كثيرة هذا العام.

يقدم الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو جزءاً ثانياً من مسلسلهم الكوميدي {الرجل العناب}، وتجري التحضيرات لبدء التصوير قريباً، بعدما حقق الجزء الأول نجاحاً عند عرضه على قنوات فضائية. في هذا السياق، يؤكد هشام ماجد أن التصوير سينطلق بعد الاطمئنان على إيرادات فيلمهم {الحرب العالمية الثالثة}،  المعروض حالياً.

للعام الرابع على التوالي تعاقد عادل إمام مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل رمضاني جديد، بعنوان {أستاذ ورئيس قسم}، من تأليف يوسف معاطي، وسيُعلن عن اسم المخرج قريباً، بعدها يتمّ ترشيح أسماء المشاركين في المسلسل.

يشير مرسي إلى أن التصوير سيبدأ في منتصف ديسمبر، ليكون العمل جاهزاً للعرض قبل حلول الشهر الكريم كعادة أعمال الزعيم.

تجارب جديدة

يكشف السيناريست مدحت العدل أن الشركة المنتجة لـ «الشهرة» قررت بدء التصوير في أكتوبر المقبل، وكان العدل سلم الحلقات للجهة المنتجة، وأجرى لقاء مع المخرج رامي إمام الذي اختير لإخراج العمل. المسلسل من بطولة عمرو دياب الذي يخوض تجربة الدراما التلفزيونية للمرة الأولى.

 تعرض المسلسل للتأجيل أكثر من مرة آخرها في فبراير الماضي، بعدما رأى المخرج أحمد نادر جلال الذي كان مرشحاً لإخراجه أن الوقت لن يسعفه لتقديم العمل بشكل مناسب، خصوصاً أنه من بطولة نجم كبير يخطو أولى خطواته على شاشة الدراما.

وافقت مها أحمد، على مشاركة زوجها الفنان مجدي كامل في مسلسل جديد، من المقرر عرضه في رمضان 2015، ويعد أول عمل فني يجمع بينهما، وذلك على الرغم من زواجهما لما يقرب من 17 عاماً. وكان المخرج جمال عبد الحميد رشحهما للمشاركة في بطولة مسلسل جديد يحضر له وهو من تأليف بلال فضل.

بدورها تعاقدت مدينة الإنتاج الإعلامي على تقديم رواية {واحة الغروب} لبهاء طاهر، كعمل تلفزيوني، وقد رشحت لكتابتها مريم نعوم ولإخراجها كاملة أبو ذكري، وفي حالة إتمام التعاقد ستصبح هذه الرواية الثالثة للثنائي نعوم وأبو ذكري التي يقدمانها درامياً بعد {حكاية بنت اسمها ذات} بطولة نيللي كريم وباسم سمرة، و«سجن النسا} بطولة نيللي كريم وأحمد داود.

بدأت إلهام شاهين التحضير لمسلسل {اضطراب عاطفي}، إخراج إيناس الدغيدي في تجربتها الأولى مع الدراما التلفزيونية، يشارك في البطولة: حسن يوسف، أحمد بدير، شيرين، نسرين إمام، عبد الرحمن أبو زهرة، أيمن القيسوني، إضافة إلى السوريين فراس سعيد وسلافة معمار، المغربي هشام بهلول، العراقية كلوديا حنا واللبناني فادي إبراهيم.

يركز  المسلسل على الجانب النفسي للشخصية، وتدور قصته حول سيدة تعاني أزمة في الحب والعلاقات والارتباط عموماً، رغم أنها تنجذب أحياناً إلى الرجال، لكنها تحاول الابتعاد عن أي علاقة جديدة، نتيجة صدمة تعرضت لها، إلى أن يحدث ما يغير حياتها ووجهة نظرها. تؤكد إلهام أن العمل يبعث رسالة تفاؤل رغم أن اسمه {اضطراب عاطفي}.

رومانسية وحركة

يتابع المخرج محمد مصطفى ترشيح الأبطال المشاركين في {عيون الحب}، مع رانيا يوسف وماجد المصري وصلاح عبد الله، استعداداً لبدء تصويره، ومن المقرر أن يدخل المخرج استوديوهات التصوير قريباً.

المسلسل من تأليف فداء الشندويلي، ويتكون من 60 حلقة، وينتمي إلى الأعمال الرومانسية المليئة بالإثارة والتشويق، وهي النوعية التي اعتاد الشندويلي تقديمها، على غرار {زي الورد} و}آدم وجميلة} و}الخطيئة}.

يبدأ المخرج أحمد شفيق التحضيرات الأولية لمسلسله الجديد {ذهاب وعودة}، تأليف عصام يوسف وإنتاج صادق الصباح، وهو يقرأ الحلقات أولا بأول مع المؤلف، على أن يستأنف جلسات العمل مع النجم أحمد السقا بمجرد الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من فيلم {الجزيرة}.

{ذهاب وعودة} هو العمل الدرامي الثاني الذي يجمع المخرج أحمد شفيق بالنجم أحمد السقا، بعد {خطوط حمراء} الذي شارك في بطولته أحمد رزق ورانيا يوسف.

back to top