قائمة منتخب ألمانيا لخوض المونديال

نشر في 08-05-2014 | 19:17
آخر تحديث 08-05-2014 | 19:17
No Image Caption
اعلن مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف اليوم القائمة الأولية لتشكيل فريق بلاده استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وشهدت تشكيلة (المانشافت) للبطولة التي تنطلق في الفترة بين 12 يونيو و13 يوليو المقبلين سوى استبعاد المهاجم ماريو غوميس لاعب نادي (فلورنسا) الايطالي وحارس مرمى فريق (هامبورغ) الألماني رينيه ادلر من تشكيلة الفريق.

وشملت القائمة مفاجآت منها اصرار لوف على اشراك لاعب خط وسط نادي (ريال مدريد) الاسباني سامي خضيرة التونسي الاصل رغم تعرضه للإصابة ومهاجم نادي (لاتسيو) الايطالي ميروسلاف كلوزه رغم اصاباته المتكررة اضافة الى الكشف عن اسماء ستة لاعبين جدد لم يسبق لاثنين منهم المشاركة في مباريات المنتخب الألماني وهما اندريه هان لاعب (اوغسبورغ) وشكوردان موستافي لاعب (سامبدوريا).

وعزا المدرب في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم بمدينة فرانكفورت استبعاد غوميس بالقول ان "ماريو غوميس لعب منذ سبتمبر الماضي 280 دقيقة فقط ولهذا اعتقد انه لن يكون من الناحية الجسدية قادرا على خوض مباريات في ظروف صعبة" في اشارة منه الى ظروف الطقس الصعبة في هذا الوقت من العام في البرازيل الامر الذي كان دائما لا يأتي في صالح الفرق الاوروبية.

وعن اصراره على اشراك خضيرة رغم الاصابة قال لوف ان "القدرات الجسدية معيار مهم جدا لاختيار اللاعبين ولكن لا معايير دون استثناءات واقصد بهذا الاستثناء سامي خضيرة لاعب ريال مدريد." واستبعد لوف من القائمة أيضا لاعب (مونشنغلادباخ) ماكس كروزه ولاعب (ليفركوزن) سيدني سام ولاعب (بروسيا دورتموند) سفن بيندر ولاعب (هامبورغ) هايكو فسترمان.

ومن المقرر أن يرافق اللاعبون ال 30 الذين ينتمون للتشكيلة الأولية المدرب في معسكر تدريبي في جنوب تيرول قبل الإعلان عن التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا وتقديمها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موعد اقصاه الثاني من يونيو المقبل.

وتتكون التشكيلة الأولية للمنتخب الالماني من حراس المرمى مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورومان فايدنفيلر (بروسيا دورتموند) ورون روبرت تسيلر (هانوفر).

ويضم خط الدفاع جيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ) وايريك دورم (دورتموند) وكيفين غروسكريتس (دورتموند) وبنديكت هوفيديس (شالكه) وماتس هومياس (دورتموند) ومارسيل يانسن (هامبورغ) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبيير ميرتيساكر (ارسنال) وشكوردان موستافي (سامبدوريا) ومارسيل شميلتسر (دورتموند).

ويتكون خط الوسط من لارس بيندر (ليفركوزن) ويوليان دراكسلر (شالكه) وماتياس غينتر (فرايبورغ) وليون غوريتسكا (شالكه) وماريو غوتسه (بايرن ميونيخ) واندريه هان (اوغسبورغ) وسامي خضيرة (ريال مدريد) وطوني كروس (بايرن ميونيخ) وماكسميليان ماير (شالكه) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (ارسنال) ولوكاس بودولسكي (ارسنال) وماركو رويس (دورتموند) واندريه شورله (تشيلسي) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ).

ويضم خط الهجوم ميروسلاف كلوزه (لاتسيو روما) وكيفين فولاند (هوفنهايم).

back to top