القادسية ينتزع فوزاً مستحقاً من كاظمة

نشر في 08-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق النادي العربي العلامة الكاملة "بدون هزيمة"، في ختام القسم الأول من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة برصيد 30 نقطة، إثر فوزه السهل على منافسه الشباب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة نادي اليرموك، ضمن الجولة الحادية عشرة الأخيرة، بينما ظل الشباب على رصيده السابق 5 نقاط في المركز العاشر، وجاءت نتائج الأشواط 25-10، 25-13، 25-18.

وفي أقوى مباريات الجولة الأخيرة أمس الأول، الحق القادسية الهزيمة الثالثة بحامل اللقب كاظمة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، في مباراة سريعة وقوية جاءت نتائج أشواطها 25-22، 23-25، 25-22، 25-22، ليحافظ الأصفر على وصافة الترتيب بـ27 نقطة، بينما تراجع البرتقالي للمركز الرابع برصيد 21 نقطة.

واتسمت بداية المباراة بالندية والإثارة، وتبادل الفريقان الفوز بالشوطين الأول والثاني، لكن مع بداية الشوط الثالث دنت الأفضلية للقادسية الذي ظهر أكثر انضباطا من الناحية التكتيكية سواء في الهجوم أو الدفاع، وتميز لاعبوه خاصة الفرنسي اكسافير بالإرسالات التي لا ترد، مما رجح كفة فريقه في النصف الثاني من الشوط، وساهم توفير البديل الناجح بعدما دفع المدرب القادسية الكرواتي رادوفان بالواعد بدر جوهر الذي حقق الإضافة اللازمة، وتألق على مستوى الضرب الساحق أو حوائط الصد في حسم اللقاء.

ورغم ان كاظمة ظهر للمرة الأولى هذا الموسم شبه مكتمل بعد عودة ناصر الرفاعي، لكنه لم ينجح في حسم اللقاء، بسبب عدم جاهزية اللاعبين رغم خبرتهم، وسوء الدفاع عن المنطقة الخلفية والتغطية، وكثرة الأخطاء الشخصية، ما أعطى القادسية الفرصة للفوز بالمباراة.

باقي النتائج

وأسفرت باقي نتائج المباريات أمس الأول عن فوز الكويت على الجهراء بثلاثة اشواط لشوط، والساحل على الصليبيخات بثلاثة اشواط نظيفة، والتضامن على الفحيحيل بثلاثة اشواط لشوطين.

بذلك ارتقى الكويت للمركز الثالث برصيد 23 نقطة، ورفع الساحل رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس، والفحيحيل سادسا بـ14 نقطة، والجهراء سابعا بـ9 نقاط، والتضامن ثامنا واليرموك تاسع بـ8 نقاط، والصليبيخات أخيرا بنقطتين.

دور الستة

وستنطلق مباريات دور الستة "القسم الثاني"، الذي سيقام بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق الستة الأوائل لتحديد هوية البطل غدا.

back to top