«إصلاح البلدي» توافق على تعديل لائحة الإعلانات

نشر في 28-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2013 | 00:01
أوصت «الإصلاح والتطوير» في المجلس البلدي بتعديل لائحة الإعلانات بشأن الاشتراطات الواجب توافرها لاستخراج الرخص الإعلانية وتحصيل الرسوم إلكترونيا خلال عشر دقائق.
اكد رئيس لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي عبدالله الكندري ان ورشة العمل، التي اقامتها اللجنة خرجت بتوصيات عدة، ابرزها تعديل لائحة الاعلانات بشأن الاشتراطات الواجب توافرها لاستخراج الرخص الاعلانية، حتى يتسنى للأجهزة المعنية استخراج الرخص وتحصيل الرسوم الكترونيا خلال عشر دقائق، بدلا من عناء مراجعات المواطن لجهات عدة، لاستخراج رخص الاعلانات التجارية.

وقال الكندري، في تصريح صحافي، ان "اللجنة قررت، بعد تعديل اللائحة، الربط الالكتروني بين وزارتي التجارة والصحة والهيئة العامة للصناعة"، لافتا الى ان هناك "عائقا بخصوص الكشف، لكن بعد تعديل اللائحة من قبل الشؤون القانونية بشأن الاشتراطات الواجب توافرها لاستخراج الرخص الاعلانية ستزال جميع العوائق".

واضاف ان "الامر كان يحتاج الى مساهمة من قبل الهيئة العامة للصناعة كونها المسؤولة عن منطقتي الري والشويخ الصناعية، وتمت الموافقة من قبل الهيئة على الربط الالكتروني مع البلدية لاستخراج الرخص"، لافتا إلى أن البنك المركزي يدخل ضمن الربط. 

وشدد على ان هذا الربط جاء للوصول الى ما هو منشود في استخراج الرخص في عشر دقائق اسوة بالدول المجاورة، لافتا الى ان هذا الربط ليس بجديد، بل تم تطبيقه سابقا، لكنه توقف لعدم قيام الادارة القانونية بتطوير اللائحة بما يتناسب مع القانون، ومعرفة احتياجات المواطنين وسرعة انجازها.

بدورها، وافقت لجنة الفروانية، في اجتماعها امس برئاسة العضو نايف السور، على الاقتراح المقدم من العضو احمد البغيلي، بشأن انشاء مدخل ومخرج مقابل العارضية السكنية يؤدي الى القواسم الحرفية، كما وافقت على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية توسعة موقع مسجد قائم (نعيم بن عبدالله) بمنطقة الفردوس قطعة 4.

ووافقت اللجنة ايضا على طلب مواطن اضافة مساحة إلى قسيمته الاستثمارية بمنطقة جليب الشيوخ، وعلى طلب جامعة الكويت تخصيص طرق مداخل ومخارج بصفة مؤقتة لخدمة تنفيذ مشروع مدينة صباح الاحمد الجامعية بمنطقة الشدادية.

واحالت الى الجهاز التنفيذي في البلدية الاقتراح المقدم من العضو السابق فرز الديحاني، بشأن استحداث ممرات اسفلتية على الدائري السادس لخدمة اهالي منطقة صباح الناصر، واجلت الاقتراح المقدم من العضو السابق اشواق المضف بشأن زيادة الوحدات السكنية في مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني.

وارجأت الاقتراح المقدم من العضو احمد البغيلي بشأن إنشاء دوارين بدلا من الاشارة الفاصلة بين منطقتي الرحاب واشبيلية، وطلب اعداد تقرير بخصوص تحويل امتداد شارع ابن الزهير من جهة الجنوب في خيطان الى قسائم تجارية.

back to top