أكدت استعدادها لتوجيه وإرشاد المستجدين في التسجيل

Ad

أكد رئيس لجنة العلاقات العامة في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا غازي المطوع، أن عدم توافر عدد كافٍ من الشعب الدراسية التي تمكن الطلبة من التسجيل فيها وقلة المواد المتاحة لمختلف التخصصات خلال الفصل الصيفي أبرز ما يعانيه الطلبة في تلك الفترة.

وأشار المطوع، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن الرابطة تسعى إلى توفير المزيد من الشعب والمقررات بما يتوافق ومصلحة الطلبة، في إطار حرصها على تذليل العقبات أمامهم وحل مشاكلهم، ما من شأنه تسهيل تخرجهم.

وأما عن دور الرابطة الإرشادي للطلبة المستجدين، فأوضح المطوع أن الرابطة تقوم خلال كل فصل دراسي بتشكيل لجنة تعنى بالطلبة المستجدين، حيث تتكون من طلاب متطوعين يرغبون في تقديم المساعدة لزملائهم عن طريق تعريفهم بآليات التسجيل وطرق التقديم على البعثات الداخلية، بالإضافة إلى إطلاعهم على الأوراق والمستندات المطلوبة من الإدارة الجامعية، لافتا إلى أن الطلبة العاملين باللجنة هم الجهة المخولة من قبل الإدارة إرشادَ الطلبة.

المشوار الحقيقي

وأضاف المطوع: "تبارك الرابطة لخريجي المرحلة الثانوية نجاحهم، متمنيةً لهم دوام التوفيق والسداد في حياتهم الأكاديمية والعملية، مؤكدة أن المشوار الحقيقي لتحصيل العلم والمعرفة والارتقاء بالحضارة يبدأ بالزيادة والتحلي بالطموح في التحصيل العلمي، والسعي إلى نيل أعلى المراتب الأكاديمية".

المرحلة الجامعية

وقال المطوع مشجعا خريجي الثانوية الراغبين بالالتحاق بجامعة الخليج ان "المرحلة الجامعية مختلفة تماماً عن سابقاتها من مراحل دراسية، ففيها ينخرط الطالب بمجاميع طلابية تفتح له المجال للعمل بجدٍ واجتهاد، مستفيدا من كم كبير من الخبرات العلمية والعملية المتاحة، والتي ستتيح له المجال لاكتشاف مواهب وقدرات وجوانب من حياته كانت غائبة عنه في المرحلة الثانوية"، مؤكدا استعداد الرابطة لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة.