أعربت ميريام فارس عن سعادتها بالمشاركة في دراما رمضان هذا العام عبر مسلسل {اتهام} وبردود الفعل الإيجابية بعد عرض الحلقات الأولى منه، وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية، واعدة بمزيد من التشويق في الحلقات المقبلة.

Ad

ميريام التي تجسّد شخصية فتاة تعاني ضيق الحال المادي، فتنساق في أعمال مخلة بالآداب، توضح أنها تأثرت بالقصة منذ قراءتها الأولى لها، وأنها على يقين بأن الحلقات المقبلة ستلقى إعجاباً كبيراً من الجمهور وأهل الاختصاص}.

ألين لحود، أول المهنئين بالمسلسل إذ كتبت عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي عبارات إطراء وإشادة بأداء ميريام الذي وصفته بالطبيعي، وتمنت لها التوفيق}.

بدورها اعتبرت ملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسن نجيم أن قصة المسلسل جميلة جداً، وأن أداء ميريام جعلها حقيقية. أما الكاتب والممثل ومقدم البرامج طارق سويد فقال إن ميريام صدمته بأدائها المقنع والحقيقي.

{كلام على ورق}

عمار شلق الذي يشارك هيفا وهبي بطولة مسلسل {كلام على ورق} أوضح، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، أن هذه التجربة فريدة من نوعها وتختلف كلياً عن أعماله السابقة، معرباً عن سعادته بالوقوف أمام باقة من أهم ممثلي الدراما، واصفاً أداء هيفا بالرائع.

وعن دوره في المسلسل أضاف: {كسرت صورة الحبيب التقليدي وقدمتها في إطار جديد، وتجربتي مع المخرج محمد سامي أكثر من رائعة}. في السياق نفسه، أكد عمّار أن {حبكة المسلسل جديدة على المشاهد العربي، القصة غير متتابعة، مشهد من البداية، مشهد من النهاية، ومن الوسط ونعود إلى البداية، إذا ركز المشاهد جيداً يستطيع ربط الحبكة. {كلام على ورق} مسلسل مشغول للأذكياء، واكتشفنا بعد بدء عرضه أن نسبة المشاهدين الأذكياء كبيرة}.

حول الأصداء التي سمعها من الجمهور أعرب شلق عن سعادته بها، لأن معظمها إيجابي: {صفق الجمهور للصورة وللدراما وللحبكة وللممثلين وللإخراج}.

{عشرة عبيد صغار}

{سعيدة جداً بأصداء {عشرة عبيد صغار}، ومتأكدة أن العمل سيلقى الانتشار المطلوب كونه مشغولاً بشكل حرفي من الجوانب كافّة}، قالت تقلا شمعون مشيرة إلى أن المسلسل أحد أصعب المسلسلات التي تعرض راهنا على الشاشة من ناحية التنفيذ، خصوصاً أن غالبية الممثلين صوّروا بشكل يومي.

أضافت: {اعتمد المخرج أسلوب تصوير المشاهد وفق مجريات النص وليس تصويراً متقطعّاً للأماكن، ما انعكس مصداقية أكبر في الأداء، رغم أنه تطلب تفرّغاً كاملا من الممثلين الذين عاشوا في أجواء من الضغط والتعب. صُوّر المسلسل بتأنٍ، وكان المنتج داعماً لمتطلبّات دقّة العمل، فالتسرّع عدّو الفنّ فيما التأني في التحضير والتنفيذ ينعكس نتيجة فنيّة جميلة}.

حول ردود الفعل الإيجابية ذكرت: {أفرح حين أسمع الإطراءات من الناس في أي مكان وجدت فيه، كذلك حين أقرأ ما يكتبه بعض الأقلام التي تقدر التعب والفن الجميل. بالنتيجة، حين يصل العمل إلى المشاهد بشكل مطلوب فهذه هي الفرحة الأساسية}.

شمعون تؤدي أيضاً في مسلسل {اتهام} دور ليلى، امرأة لبنانية متزوجة من رجل أعمال مصري مهمّ جداً، تمرّ علاقتهما بخضة بسبب الغربة وعمل الزوج في الخارج. قالت إن دورها أحد الأدوار الأساسية في المسلسل، وهي على يقين بأن هذه الشخصية ستكسب تعاطف الجمهور.

وعن عدم حضورها المؤتمر الصحافي لمسلسل {اتهام} قالت في حديث تلفزيوني: {وجدت أنني لست مقدّرة. أعرف أن مفيد الرفاعي يحبني وقد تكون لديه معطيات ثانية... وجهت إلي الدعوة عبر الهاتف وكان مكاني بين الجمهور والصحافة وليس بين النجوم}...

«لو»

أبدى يوسف الخال رضاه عن مسلسل «لو» والأصداء التي بدأ يحققها بعد عرض الحلقات الأولى منه، واصفاً التعاون مع عابد فهد ونادين نجيم بالممتع والمميز، ومعتبراً أن الهرم الذي بناه، منذ أعوام، في الدراما اللبنانية من خلال الأعمال التي شارك فيها، وكانت جميعها ذات قيمة معينة، وصولاً إلى بطولة مسلسل «جذور» واليوم مسلسل «لو»، يجعله فخوراً بالمكانة التي وصل إليها، مشدداً أن ذلك كله كان نتيجة تعب وجهد ولم يقدم له شيء على طبق من فضّة.

كان الخال وجه رسالة إلى فريق عمل المسلسل قبل بدء عرض الحلقة الأولى منه، شاكراً كل من «تورّط فيه، لا سيما المنتج صادق الصباح، الصديق زياد الخطيب، المخرج سامر البرقاوي ورائد صنديد، الكاتبة نادين جابر والكاتب بلال شحادات».

كذلك وجه تحية إلى كل من نادين نجيم، عابد فهد، عبد المنعم العمايري، ديما بياعة وكل الممثلين الذين شاركوا في العمل. وفي الختام وجه تحية إلى مروان خوري الذي كتب شارة المسلسل ولحنها، وإلى اليسا التي أدتها بصوتها.