يلتقي الكويت في السابعة من مساء اليوم مع العربي، على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن الجولة 18 من دوري كرة السلة، التي تشهد 3 مباريات أخرى، تجمع الصليبيخات مع النصر في الخامسة على الصالة ذاتها، وكاظمة مع اليرموك في الخامسة على صالة التضامن، ثم في السابعة القادسية مع التضامن.

Ad

ويتصدر القادسية والكويت ترتيب الفرق برصيد 23 نقطة لكل منها، يأتي بعدهما كاظمة والجهراء والنصر بـ21 نقطة، ثم العربي بـ 18 نقطة، والتضامن 17 نقطة، والشباب 16، والصليبيخات 15، واليرموك 13، وأخيراً الساحل 12 نقطة.

وتبرز في مواجهات اليوم لقاء الكويت مع العربي، رغم أن حظوظ الأول أكبر للفوز بالمباراة، نظراً إلى الفارق الفني في المستوى والأداء الذي قدمه الطرفان حتى الآن، لكن الأخضر سيسعى بكل قوة إلى تحقيق المفاجأة وإلحاق الهزيمة بالكويت من أجل تعزيز موقعه في المركز السادس الذي يضمن له التأهل إلى الدور الثاني.

وتبدو الأمور محسومة في المراكز الخمسة الأولى لمصلحة الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والنصر، رغم أن حسم الدور التمهيدي لايزال مبكراً، إلا أن مستوى الفرق يؤكد أن المراكز لن تتغير كثيراً، عدا المركز السادس، الذي تحاول اندية التضامن والصليبيخات والشباب انتزاعه من العربي الأقرب.

ويعتمد الكويت على مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يقدمون مستويات لافتة هذا الموسم، ويأتي في مقدمتهم السلوفيني ماركو ماليتش، إلى جانب الكرواتي جاسمن والمحليين أحمد المطيري، وعبدالله الشمري، وراشد رياض، وحسين الخباز وفهد الظفيري.

في المقابل، يعول مدرب العربي سعود الرباح على لاعبيه فهد ورباح الرباح، ومحمد المطيري، ويوسف الحمدان، ويوسف بورحمة، إضافة إلى الأميركيين كوري بايتون وبراندون.

وفي اللقاء الثاني، لن يجد القادسية صعوبة في تخطى التضامن قياساً على مستوى الطرفين حتى الآن، فضلا عن الفارق الكبير في الإمكانات والخبرة بين عناصر الفريقين.

ويضم القادسية الذي سقط في بداية القسم الثاني بصورة مفاجئة أمام النصر، مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، يأتي في مقدمتهم النجم العائد عبدالله الصراف، وعبدالعزيز الحميدي، وشايع مهنا، وعبدالله ومحمد سالمين، إضافة إلى الأميركيين رشاد وودز وانتوني غرين، وقد تشهد المباراة عودة لاعبي الفريق فهاد السبيعي وصالح يوسف اللذين غابا عن الأصفر في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وفي اللقاء الثالث تبدو حظوظ كاظمة أوفر لتخطي اليرموك دون صعوبة، والتقدم خطوة اضافية نحو مقدمة الترتيب.

ولا تختلف المباراة الأخيرة عن سابقتها كثيراً، حيث تميل الكفة ناحية النصر الذي يقدم عروضاً مميزة هذا الموسم على حساب الصليبيخات الذي يحاول تحقيق الصعب، والظفر بنقطتي المباراة اللتين ستمنحانه دفعة قوية للمنافسة على المركز السادس.