أنشطة للأطفال ومنتجات صحية وصناعات يدوية ومسابقات في «قوت ماركت»

نشر في 05-01-2014 | 00:02
آخر تحديث 05-01-2014 | 00:02
بمشاركة العشرات من الباعة وأصحاب الحرف اليدوية والشركات

احتضنت ساحة مجمع الراية الخارجية صباح أمس فعالية اجتماعية واقتصادية بعنوان «سوق القوت»، وسط مشاركة العشرات من بائعي الزهور والفواكه الطازجة والعسل والمربى والشموع والصابون وغيرها، إضافة إلى بعض أصحاب الحرف اليدوية، وعدد من أمهر الطباخين وملاك المشاريع الصغيرة.

ويعد «سوق القوت» الذي يقام تحت رعاية عيادة «أسنان» ومعهد فوزية السلطان للتأهيل الصحي، أول سوق كويتي للمزارعين، تم إنشاؤه في نوفمبر الماضي، بهدف دعم الحرفيين وأصحاب الإنتاج الغذائي المحلي وتشجيعهم.

وفي زيارتها لهذا التجمع الشهري الذي يقام في السبت الأول من كل شهر، والذي يلتقي فيه أكثر من 50 بائعاً، سلطت «الجريدة» الضوء على سوق «قوت ماركت»، والتقت بعض البائعين الذين تحدثوا عن المحلات التي يمثلونها وما يقدمونه من سلع ومنتجات لرواد المعرض، وفي ما يلي التفاصيل:

«سولو بيتزا»

 عمرو الرفاعي صاحب مطعم "سولو بيتزا نابوليتانا" وهو المطعم الوحيد في الكويت الذي يقدم البيتزا الإيطالية، بدأ المطعم نشاطه من الصفر، ونشاطه في "قوت ماركت" هو عرض "البيتزا" على الحطب لتقدم للزبائن البيتزا الأصلية من نابولي، وهذه المشاركة هي الثالثة للمطعم في "قوت ماركت" إضافة إلى مشاركات سابقة في مجموعة معارض في بعض الجامعات.

«تويقو بيكري»

عيسى الروضاني من شركة "تويقو بيكري" وهي من أوائل البيكريز في الكويت، ومتخصصة في عمل "الكوكيز"، بدأت نشاطها في عام 2005 في محل صغير بمنطقة حولي، وبعد ذلك بتوفيق من الله عز وجل أصبح لديها أكثر من أربعة محلات، ومشاركتها في هذا المعرض تأتي لشكر زبائنها الكرام على تقديمهم الدعم لها طوال هذه السنوات، ولتقدم أيضاً شيئاً جديداً مع بداية هذا العام، وتتمنى أن تنال رضا وإعجاب زبائنها الكرام، وهذه المشاركة ليست الأولى لها في مثل هذا التجمع بل سبق أن شاركت في مجموعة من المعارض الأخرى، ولا تستطيع المشاركة في كل المعارض لأن تكلفة المشاركة في بعضها تكون عالية جداً، وهذا المعرض مناسب جداً لها.

«دجاج نايف»

أمجد محمد ممثل شركة "دجاج نايف" يعرض منتجات الشركة، وهذه المشاركة ليست الأولى لها، إذ شاركت في الكثير من المعارض، خصوصاً في معرض "قوت ماركت"، و"نتمنى أن يوفقنا الله تعالى في خدمة زبائننا الكرام".

« تشويزيس»

 عبدالعزيز السلطان من شركة "تشويزيس"، وهي شركة اختيارات صحية نقدم مجموعة من المنتجات الصحية للزبائن، وهذه المنتجات كلها من الولايات المتحدة الأميركية، وتعد هذه المشاركة الثانية للشركة في المعرض، إذ كانت المشاركة الأولى إيجابية، و"نتمنى أن تكون هذه المشاركة أفضل من السابقة".

«مجلة قوت هالف»

لطيفة يونس من مجلة "قوت هالف" العربية، ولديها مجموعة من النشاطات عبارة عن مسابقات، والجوائز ستكون اشتراكات مجانية في مجلة "قوت هالف"، وكل العوائد ستذهب إلى علاج الأطفال في الكويت، وهذه المشاركة هي الأولى للمجلة في "سوق الماركت"، فقد سبق أن حضرت إلى المعرض، ولكن لم تشارك فيه، بل كانت ضمن الزوار، وكان المكان رائعا وملفتا للمجلة مما دفعها إلى المشاركة في هذا المعرض.

« نشاط الأطفال»

 يوسف العمروج يشارك مع مجموعة تطوعية من الشباب ولديهم الكثير من النشاطات في هذا المعرض، والتي خُصصت لفئة للأطفال، منها نشاط "اللوحات" والرسم ومجموعة من النشاطات الأخرى، والعائدات ستذهب إلى مركز شريفة الحمد لعلاج الأطفال بالمجان، وهذه المشاركة هي الأولى بالنسبة له كمتطوع، وعبر عن أمنياته الاستمرار في المشاركة في هذا المعرض المتميز الذي يثبت في كل مرة أنه من أفضل المعارض الموجودة حالياً في الكويت.

« أسامة للعطور»

 عبدالوهاب الرفاعي من محل "أسامة للعطور" في برج التجارية. تأتي مشاركته في هذا المعرض من خلال عرض مجموعة من منتجات المحل من العطور قام المحل بتصنيعها محليا في الكويت، إذ يملك نحو الثلاثة عشر عطراً من أقوى العطور المركزة، وهذه المشاركة الأولى للمحل في معرض "قوت ماركت"، و"بصراحة فوجئنا كثيراً بهذا الحضور الهائل، ونحن سعداء جداً بهذه المشاركة".

« ماي سايكل»

 محمد دشتي، ممثل لمشروع "ماي سايكل" وهو عبارة عن "شوبينق أونلاين" وكل منتجات المشروع من صناعة الكويت، وهذه المشاركة الثانية له في معرض "قوت ماركت"، وعبر دشتي عن أمنياته في أن يوفقه الله تعالى في هذه المشاركة.

« فقرات غنائية»

"محمد الصراف، وحسن أبل، وعباس الكوت" ثلاثة شبان شاركوا بفقرات غنائية، يقومون خلالها بعزف مجموعة من الألحان، وتقديم مجموعة من الأغاني لرواد قوت ماركت، وهم حريصون على تقديم كل ما لديهم لإسعاد الحضور.

« قهوة باليد»

هيا الخالدي، تقدم القهوة بطريقة مختلفة بحيث تقوم بطحنها باليد وتقدمها للزبائن من دون طحنها بالأجهزة المعروفة في بعض المقاهي، شاركت في معرض "قوت ماركت" منذ بدايته، وتتمنى الاستمرار في هذا المعرض حتى النهاية.

« سوس مايل»

 دارين سعد من شركة "سوس مايل" تشارك في هذا المعرض للمرة الثانية، وتقدم مجموعة من المنتجات العالمية المختصة بتبيض الأسنان.

« منتجات البحر»

 ياسمين سيد هاشم تقدم مجموعة من المنتجات الخاصة بالبحر للسباحة، ولتنظيف الوجه والجسم، وهذه المشاركة هي الثالثة لها في هذا المعرض، وهي تسعى إلى تقديم كل شيء جديد ومتميز يفيد رواد المعرض.

« مستلزمات الأطفال»

دلال الفضالة ممثلة لمحل متخصص في مستلزمات الأطفال، تشارك في هذا المعرض للمرة الثانية، وهي سعيدة جداً بهذه المشاركة التي تعرض فيها مستلزمات الطفل سواء كانت ملابس أو أدوات مدرسية وغيرها، وهي ترفض أن نقوم بصناعة هذه الأشياء باستخدام المواد الكيميائية، وكل السلع الموجودة لديها هي صناعة منزلية.

« هيل يو دايت»

 شركة "هيل يو دايت" تقدم مجموعة من المواد الغذائية الخالية من الحبوب والدهون، وما تقدمه الشركة يسمى "الأكل النظيف"، إذ إن موادها الغذائية هي عبارة عن "مكسرات" خفيفة خالية من المواد الحافظة.

« مواد غذائية»

خالد الساير وغسان السلطان من شركة متخصصة في المواد الغذائية، وهذه المشاركة تعد الثالثة لها في هذا المعرض، وهي تقدم مجموعة من المنتجات الغذائية الصحية، ومنتجاتنا متنوعة وفريدة من نوعها.

«لو فات»

عبدالله اليعقوبي من شركة "لو فات" يقدم أنواعا جديدة من الخبز، وهي عبارة عن تسعة أنواع شهية، ويقوم بتوصيلها للزبائن في أي مكان يريدون سواء في العمل أو في المنزل أو في أي مكان آخر، وهذه المشاركة الأولى له في هذا المعرض، ويتمنى ألا تكون الأخيرة.

back to top