سيحاول برشلونة القفز من الفراغ الذي أصبح فيه بعد خسارته في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الأربعاء (1-2)، في المراحل الخمس الأخيرة من بطولة الدوري، لكن مهمته الأولى ليست سهلة عندما يستضيف اليوم اتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والثلاثين.

Ad

ودخل الفريق الكاتولوني عملياً بداية الكابوس بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا خالي الوفاض وتحديداً من ربع النهائي على يد جاره اتلتيكو مدريد متصدر الدوري، وامس لم يستطع إحراز الكأس المحلية، وهو يحتل حالياً المركز الثالث في الدوري وبات مهدداً بأن ينهي الموسم دون أي لقب محلي أو أوروبي لأول مرة منذ 2008.

وكانت خسارة برشلونة الاسبوع الماضي أمام مضيفه غرناطة (صفر-1) نقطة تحول سلبية كبيرة، لأنها تلت خسارته امام اتلتيكو مدريد (صفر-1) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وتلتها هزيمته أمس في نهائي الكأس، وهذا أمر لم يحدث ان خسر الفريق الكاتالوني 3 مباريات متتالية وربما تفقده لقبه في البطولة المحلية.

وضاق الخناق جداً على عنق مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي رأت بعض الصحف المحلية أن عقده لن يمدد، وأصبحت آماله في البقاء شبه معدومة، ويرجح ان يتلقى نبأ «الضربة القاضية» بإقالته من منصبه مع انتهاء المباراة الأخيرة في الدوري ضد اتلتيكو مدريد وليس قبلها، لتفادي أي إرباك أو بلبلة بين اللاعبين.

ويملك برشلونة (78 نقطة)، شرط فوزه على أتلتيك بلباو الرابع، فرصة الانتقال إلى المركز الثاني بصورة مؤقتة، لأن غريمه ريال مدريد الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة حالياً سيتفرغ لمواجهة بايرن الألماني في ذهاب نصف نهائي المسابقة الأوروبية الأم.

من جانبه، سيحاول اتلتيك بلباو (62 نقطة) الطامح الى انهاء الموسم في المركز الرابع لخوض الأدوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، ألا يكون صيداً سهلاً على ملعب كامب نو، خصوصا أن شهية مطارده اشبيلية (56) انفتحت في الفترة الأخيرة على الانتصارات وانتقل بسرعة إلى مركز متقدم على حساب فياريال وريال سوسيداد، وهو سيستضيف على ملعبه غرناطة.