الأثري: قبول 15 ألف طالب وطالبة في «التطبيقي» العام الدراسي المقبل

نشر في 27-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2014 | 00:01
No Image Caption
إعداد جداول الشعب عن طريق «الهيئة» بالتعاون مع الكليات والمعاهد
أعلن مدير عام الهيئة العامة للتعلــيـــم الــتطـــبـــيــقـــي والـــتــدريــب د. أحمد الأثري، أن «خطة القبول لعام 2014/2015 هي نفس خطة العام الماضي، وسيتم قبول 15 ألف طالب وطالبة يوزعون على مختلف كليات الهيئة ومعاهدها، وفقاً لما يتماشى مع الطاقة الاستيعابية للكليات والمعاهد، أما الجديد في الخطة فإننا سنوجه المستجدين الى تخصصات يحتاج إليها سوق العمل، لاسيما أنه في السابق كان يتوجه الطلبة على حسب رغباتهم الخاصة».

وأوضح الأثري في تصريح للصحافيين أمس أن «التخصصات العلمية في كلية العلوم الصحية والتمريض يحتاج إليها سوق العمل بشكل مستمر، فهناك حاجة إلى أكثر من 1000 خريج، لاسيما أن هناك توسعاً مستمراً في المستشفيات، ونحن مقبلون على افتتاح مستشفيي جابر والجهراء، لذا فإن التخصصات الطبية أصبحت حاجة ملحة، في ظل زيادة أعداد المواطنين والوافدين».

جداول دراسية

وتابع أن «اعداد الجداول الدراسية عن طريق إدارة الهيئة سيكون بالتعاون مع الكليات والمعاهد، وهذا التوجه للمصلحة التعليمية في آلية تنظيم الساعات الدراسية بشكل متساو، ويبعد التعارض من خلال توزيع المقررات بشكل يرضي الجميع، وهذا التوجه لن يخلق أي أزمة مع أعضاء هيئة التدريب والتدريس».

 وأشار إلى أنه «أصدر قراراً يتضمن تشكيل لجان خاصة في إعداد الجداول الدراسية في كليات الهيئة المختلفة، واللجان معنية بوضع الجداول، بينما الهيئة سيكون دروها إشرافياً».

back to top