أعلن رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. دونالد بيتس توقيع الجامعة مجموعة من اتفاقيات التعاون مع عدد من الشركات الرائدة في القطاع الاقتصادي الكويتي، من أجل تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية الكبرى في الكويت.

Ad

وكشف بيتس، خلال افتتاح معرض الفرص الوظيفية الرابع عشر في الجامعة أمس، أن "الاتفاقيات الثلاث تم توقيعها مع بنك الكويت الوطني وبنك الخليج وشركة صناعات الغانم في مجالات الاستشارات والتدريب، وهي معادلة ناجحة للطرفين، وستعود بفائدة كبيرة على جميع الطلبة في الجامعة"، مبينا انه ومن خلال أول فعالية يقوم برعايتها بعد تسلمه منصبه الجديد شعر بالسعادة بحجم المشاركة الكبيرة للجهات التي تقدم الفرص الوظيفية لطلبة الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير د. صلاح الشرهان أن المعرض يعتبر من أكبر المعارض الوظيفية على مستوى الكويت، ومهمته ربط الطلبة المقبلين على التخرج بسوق العمل، والفرص المتاحة أمامهم، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الاستشارات والتدريب.

وبين د. الشرهان أن "مبادرات الجامعة كثيرة، وهناك مقرر يقدم الفرصة للطالب للتعرف على سوق العمل يعتبر فائدة حقيقية للطلبة، والاتفاقيات التي تم توقيعها تمثل إضافة مهمة إلى جانب اتفاقياتنا السابقة".

من جانبه، شدد مدير مركز تطوير الأعمال والتعاون المؤسسي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض د. أسامة الحارس على "أننا في GUST نحرص كل الحرص على تأهيل طلبتنا وإعدادهم لدخول سوق العمل، ومتابعتهم بعد التخرج".