غياب نجوم عن الدراما الرمضانية... بين الاختيار وضغط الظروف

نشر في 03-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2014 | 00:01
جملة من العوامل بين المرض وعدم العثور على نصوص مناسبة والرغبة في الراحة وصعوبات مالية وغيرها... أدت إلى غياب نجوم اعتاد المشاهدون رؤيتهم على شاشة رمضان الدرامية من بينهم: نور الشريف ومحمود ياسين وسمية الخشاب وفيفي عبده... لئن تعددت الأسباب إلا أن الثابت أن هؤلاء النجوم قرروا الاستفادة من عدم الإطلالة هذا العام للتحضير لإطلالات مقبلة تكون على قدر المنافسة.
رغم النجاح الذي حققته في مسلسل {نيران صديقة} السنة الماضية، فضلت منة شلبي الغياب عن الدراما الرمضانية هذا العام لعدم عثورها على سيناريو جيد يناسبها ويحمسها للعودة، مع العلم أنها رشحت لبطولة أكثر من عمل.

استغلت سمية الخشاب فترة غيابها عن الدراما لاتباع حمية غذائية قاسية تحت إشراف طبي، وذلك لتخفيض وزنها الذي زاد بدرجة ملحوظة في السنوات الثلاث الماضية، وهكذا تستعيد رشاقتها قبل الارتباط بأي عمل جديد.

توضح سمية أن للمنافسة الدرامية خلال شهر رمضان مذاقاً خاصاً بالنسبة إليها كفنانة، لكن يجب أن تكون مؤهلة بشكل كامل لخوضها، لافتة إلى أنها تحضر، منذ الآن، لمشروع درامي جديد يعرض في رمضان 2015 ليكون على قدر المنافسة.

صعوبات مختلفة

تغيب داليا البحيري اضطرارياً عن الدراما الرمضانية بعدما تأجل تصوير مسلسلها الجديد {خيانة عصرية} إلى ما بعد عيد الفطر لظروف إنتاجية، إذ صورت أسبوعين قبل أن يبلغها المنتج بعدم قدرته على استكمال التصوير وتأجيل المسلسل إلى رمضان 2015.

بدورها تغيب إلهام شاهين لعدم اكتمال فريق عمل مسلسلها الجديد {اضطراب عاطفي} للسيناريست وليد يوسف والمخرجة إيناس الدغيدي، إذ أدى عدم الانتهاء من كتابة الحلقات وانشغال إلهام بالعمل السياسي في تأجيل التصوير إلى ما بعد شهر رمضان.

انهماك فيفي عبده بتصوير {أحلى مسا} دفعها إلى الاعتذار عن الأعمال الدرامية، فقد فضلت التركيز في البرنامج الذي يعرض أربع مرات أسبوعياً ويستغرق التحضير للحلقات وقتاً طويلا، علماً بأن مسلسل {مولد وصاحبه غايب} الذي تشارك في بطولته مع هيفاء وهبي لن يعرض خلال الشهر الكريم لعدم الانتهاء من تصويره.

راحة وعلاج

الظروف الصحية التي يمر بها نور الشريف أجبرته على الغياب  عن الدراما الرمضانية، للمرة الأولى منذ سنوات، بعدما كان يفاضل بين أكثر من عمل درامي، إذ اضطرته رحلاته العلاجية المتكررة إلى لندن لتأجيل أي ارتباطات جديدة.

أما إياد نصار فاعتذر عن الأعمال الدرامية الرمضانية مبكراً لرغبته في الحصول على راحة وإجازة طويلة احتفل فيها بزفافه على زوجته الجديدة شيماء، فيما يحضر لمشروع سينمائي جديد ويرغب في التفرغ له فترة طويلة.

بدوره ابتعد هاني رمزي عن المنافسة الرمضانية عبر {العريس رقم 13} مع المخرج أسد فولادكار، واتفقا على بدء التصوير بعد شهر رمضان على أن يعرض المسلسل مطلع العام المقبل، مع أن قرار التأجيل جاء بسبب ظروف التسويق، وعدم اتفاق المحطات الفضائية مع الشركة المنتجة على شراء العمل قبل الشروع في تصويره، ونقص السيولة.

انسحاب أميرة فتحي من مسلسل {المرافعة} لظروف عائلية مرت بها مع بدء التصوير جعلها تغيب عن الدراما الرمضانية، فيما كان اعتذار أميرة العايدي عن أكثر من عمل درامي سبباً في غيابها أيضاً.

كذلك لن يطل محمود ياسين عبر الشاشة الصغيرة في رمضان، فبعد اعتذاره عن مسلسل {صاحب السعادة} بطولة عادل إمام لخلافات في وجهات النظر بينه وبين فريق العمل، لم يعثر على أي سيناريو مناسب يخوض به السباق الرمضاني، خصوصاً أن انسحابه جاء متأخراً بعد اكتمال فرق العمل في غالبية الأعمال الدرامية.

كذلك فضل كل من سامح حسين ومحمود عبد المغني التركيز في السينما والاعتذار عن أعمال درامية، خصوصاً أن تجاربهما الأخيرة لم تحقق النجاح المرجو منها، فيما لم يعثر شريف منير على سيناريو يعود من خلاله، بعد إخفاق مسلسله الأخير {الصفعة} الذي عرض قبل سنتين.

back to top