حفلات الصيف تنعش الغناء والسوق بانتظار الألبومات

نشر في 14-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2014 | 00:01
باستثناء ألبوم {حالة حب} لإليسا، الذي يتصدر مبيعات الكاسيت، لم يشهد موسم عيد الفطر ألبومات جديدة، في حين ستشهد الفترة المقبلة طرح ألبومات أوشك صناعها على الانتهاء منها، أبرزها ألبوما عمرو دياب وتامر حسني المتوقع صدورهما في غضون أسابيع قليلة، إلا أن ذلك لم يؤثر على الحفلات الغنائية التي تعيش حالة من الانتعاش بفضل الحفلات المتوقع تنظيمها في أكثر من منطقة.

بين حفلات أسبوعية في القاهرة داخل المولات الكبرى وحفلات الساحل الشمالي، يتنقل نجوم الغناء، لا سيما الشباب أصحاب الأجور القليلة، لإحياء حفلة واحدة على الأقل كل أسبوع، علماً بأن المنتجعات الترفيهية تنظم حفلتين أسبوعياً على الأقل.

 الفنانة الشابة ساندي أبرز هؤلاء النجوم، إذ أحيت حفلات على الشواطئ لمناسبة صدور ألبومها الجديد {حلوة جداً} الذي طرحته قبل أسابيع، وتتقاضى 2500 دولار عن الحفلة الواحدة، ما يسهل على المتعهدين تنظيم حفلات غنائية لها بكثافة في الشواطئ والقرى السياحية.

في هذا السياق تحيي الفرق الغنائية حفلات فنية تنظم أسبوعياً في الساحل الشمالي بأسعار زهيدة، فلا يزيد سعر التذكرة عن 15 دولاراً، وتشهد إقبالا من الجمهور خصوصاً حفلات فرق {وسط البلد} و{إسكندريلا}.

عمرو وشيرين

يستعد عمرو دياب لإحياء حفلتين غنائيتين إحداهما في منطقة الساحل الشمالي، التي اعتاد دياب الغناء فيها، ويجري منظم الحفلات وليد منصور التحضيرات من خلال إقامة مسرح كبير وتجهيز ألعاب نارية ستُطلق في الحفلة.

أما الثانية فسيحييها دياب بمدينة رأس سدر على البحر الأحمر، للترويج لإحدى القرى السياحية التي اعتمدت على عملائها في إنجاح الحفلة، بالإضافة إلى بيع عدد محدود من التذاكر لغير الرواد.

يتوقّع أن ايتجاوز الحضور في الحفلتين 50 ألف شخص، في ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي لا تسمح بحضور أكثر من 25 ألف شخص في الحفلة الواحدة لدواع أمنية.

لم يستقر دياب، بعد، على الأغاني التي سيقدمها في الحفلتين، بانتظار تحديد موعد صدور ألبومه الجديد الذي انتهى منه، وسلم شركة {روتانا} الماستر الخاص به، وفي حال صدوره قبل الحفلتين فسيقدم أغانيه كاملة مع مجموعة من أغانيه القديمة، أما في حال عدم صدوره فسيكتفي بتقديم أغنية أو اثنتين على الأكثر خلال الحفلة.

بــــــدورهـــــــا تحيـــي شيـــريــــن عبد الوهاب حفلة ضخمة في أحد المنتجعات السياحية في الساحل الشمالي خلال النصف الأول من سبتمبر، بعد غياب عن الحفلات الصيفية لأكثر من أربع  سنوات بسبب عدم استقرارها في مصر، وتتابع شركة {نجوم ريكورذز} التي تتولى إدارة أعمالها التحضير للحفلة.

وستقدم شيرين مجموعة من أغاني ألبومها الأخير {أنا كثير}، فضلا عن أغانٍ قديمة، فيما ستُنظم دعاية مكثفة قبل موعد الحفلة  بأسبوعين للإعلان عنها والترويج لها، وتأتي الحفلة ضمن مجموعة حفلات اتفقت على إحيائها في مصر بعد صدور الألبوم، لكنها تأخرت أشهراً لانشغالها بتصوير الموسم الثاني من برنامج The Voice وتصوير كليبات أغانيها الجديدة.

إليسا وخالد

ضمن حملات تنشيط السياحة التي تقوم بها وزارة السياحة المصرية في مدينة الغردقة نهاية الشهر الجاري، تحيي إليسا حفلة فنية هي الأضخم لها في مصر منذ سنوات، يتوقع أن يحضرها أكثر من 20 ألف شخص، وستقدّم فيها أغاني من ألبومها الجديد {حالة حب}، وقد طرحت التذاكر في الأسواق قبل موعد الحفلة  بثلاثة أسابيع.

يسعى متعهدو الحفلات للاتفاق مع إليسا على إقامة حفلة أخرى في القاهرة قبل نهاية العام الجاري، باعتبار أن الحفلات في القاهرة تشهد حضوراً جماهيرياً رغم ارتفاع أسعار تذاكرها نسبياً عن باقي الحفلات.

كذلك يحيي خالد سليم ودينا الوديدي حفلة غنائية على مسرح أوبرا سيد درويش، يقدمان فيها مجموعة من الأغاني القديمة، على مدار ثلاث ساعات، بالإضافة إلى أغانيهما الخاصة، فيما يحيي خالد حفلة أخرى في الساحل الشمالي نهاية الصيف.

back to top