اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل سبعة اشخاص في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة واطلاق نار معظمها في محافظة بغداد، ليرتفع بذلك الى 3500 قتيل عدد الذين سقطوا نتيجة اعمال العنف منذ مطلع العام الجاري.

Ad

وقال مصدر في الشرطة ان "اربعة مدنيين قتلوا على الاقل واصيب 12 اخرون بينهم اربع نساء، بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الطارمية شمال بغداد".

وفي اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد) قتل جندي واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم، حسبما افادت مصادر امنية واخرى طبية في مستشفى المحمودية القريبة.

وفي وسط بغداد، قتل موظف يعمل في الامانة العامة لمجلس الوزراء، باطلاق نار من اسلحة كاتمة للصوت على طريق محمد القاسم السريع.

والى الشمال من بغداد، قتل جندي واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام الرابط بين تكريت وسامراء، 100 كلم شمال بغداد، بحسب مقدم في الشرطة.

الى ذلك، اعلن مصدر امني مقتل اربعة اشخاص واصابة 12 اخرين امس الجمعة، في سلسلة عمليات قصف استهدفت مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام منذ خمسة اشهر.

ويشهد العراق منذ اكثر من عام اسوأ موجة اعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008.

وقتل اكثر من 3500 شخص في اعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.