ظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم ان 1ر10 مليون سائح دولي زاروا اسبانيا في الربع الأول من العام الحالي ما يمثل ارتفاعا قدره 2ر7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

Ad

وقالت وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في بيانات رسمية ان 9ر3 مليون سائح زاروا البلاد في شهر مارس الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا قدره 7ر0 في المئة مقارنة بشهر مارس من العام الماضي مشيرة الى ان تلك البيانات تتوافق الى حد ما مع البيانات المبدئية التي نشرت في مطلع الشهر الجاري.

واضاف البيان ان بريطانيا واصلت تصدرها قائمة الدول المصدرة للسياح خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي تلتها المانيا وفرنسا ودول الشمال الأوروبي على التوالي.

واوضح ان (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي استقطبت اكبر عدد من السياح خلال الربع الأول من العام الحالي حيث زارها اكثر من ثلاثة ملايين سائح مشيرا الى ان منطقة (كاتالونيا) الشمالية الشرقية حلت في المركز الثاني مستقطبة 5ر2 مليون سائخ فيما تلتها (الاندلس) الجنوبية في المرتبة الثالثة بمجموع 1ر1 مليون سائح ثم (فالنسيا) والعاصمة مدريد على التوالي.

وتوقع البيان استمرار وتيرة الارتفاع خلال الربع الثاني من العام الحالي وذلك بفضل التوافد الكبير للسياح الدوليين الى اسبانيا للمشاركة في الاحتفالات بأعياد (الفصح) خلال الأسبوع الماضي والتي بلغت خلالها معدلات الاشغال السياحي نحو 80 في المئة أي ما يعادل مستويات عام 2007 قبل بداية الازمة المالية.

يذكر ان قطاع السياحة يعد واحدا من اهم ركائز الاقتصاد الاسباني حيث يدر نحو 110 مليارات يورو سنويا أي ما يمثل 11 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وكانت اسبانيا قد استقبلت 6ر60 مليون سائح دولي في عام 2013 ما يمثل ارتفاعا قدره 6ر5 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه واكبر معدل تاريخي تشهده البلاد مستعيدة بذلك المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد السياح الدوليين.