أعلن المدير العام للأمن العام القطري اللواء الركن سعد الخليفي هنا اليوم أن 12 شخصا قتلوا جراء حادث انفجار خزان للغاز وقع بأحد مطاعم العاصمة الدوحة.

Ad

وقال الخليفي في مؤتمر صحافي ان ضحايا الانفجار الذي وقع بمطعم (اسطنبول) القريب من مجمع (لاند مارك) التجاري هم من المقيمين من جنسيات آسيوية وعربية مشيرا في السياق نفسه الى ان عدد المصابين بلغ 31 حالة بينهم شخص في حالة حرجة.

وذكر ان قائمة المصابين تشمل قطريا واحدا موضحا ان حالات الوفاة سببها انفجار خزان الغاز وليس الحريق الناجم عنه والذي تمت السيطرة عليه في وقت وجيز.

واضاف انه تم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية وقوة لخويا وشركة وقود لدراسة اسباب الانفجار ومعرفة ملابساته اضافة الى حصر الاضرار المادية الناجمة عن الحادث.

واشار الى ان الانفجار كان كبيرا لدرجة ان شظاياه تطايرت لمسافة كبيرة وصلت الى 50 مترا موضحا انه تمت السيطرة على الحريق الناجم عن انفجار خزان الوقود الذي وصفه بأنه كان "صغيرا ومحدودا".

واوضح ان ضحايا الحادث هم من زبائن المطعم والعاملين فيه والمارة بجانبه موضحا ان المساحة المحيطة بالمطعم ضيقة ما تسبب في ارتفاع عدد الضحايا وانهيار المبنى الذي يوجد به المطعم.

وذكر ان مثل هذا الحادث يقع لأول مرة في قطر وبهذه الصورة وبهذا العدد من الوفيات والاصابات موضحا ان جميع الجهات المعنية تعاملت مع الحادث بالسرعة المطلوبة وبتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني وبإشراف مباشر منه في موقع الحادث.

واوضح ان التحقيقات من ادارة الادلة والبحث الجنائي وامن العاصمة تشير الى ان اسباب الحادث ناتجة عن انفجار خزان الغاز الموجود فوق المطعم وكذلك عدد آخر من اسطوانات الغاز فوق اسطح مطاعم أخرى مجاورة.