واصل أوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه وعزز موقعه في صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام ايضا، وذلك بفوزه الكبير على هيوستن روكتس 117-86 امس الاول ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، اظهر اوكلاهوما سيتي بانه لم يتأثر كثيرا بغياب راسل وستبروك في ظل وجود المتألق كيفن دورانت الذي سجل 33 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه الى تحقيق فوزه الخامس والعشرين في 30 مباراة (افضل سجل في الدوري بأكمله) والثاني عشر في اخر 13 مباراة والعشرين في اخر 22 مباراة.

وكان ثاندر الذي تغلب على هيوستن 4-2 في الدور الاول من "بلاي اوف" الموسم الماضي، يخوض مباراته الثانية دون وستبروك الذي سيبتعد عن فريقه لـ27 مباراة على اقل تقدير بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى.

وكان وستبروك غاب ايضا عن المباريات الاربع الاخيرة ضد هيوستن في "بلاي اوف" الموسم الماضي وعن الدور الثاني ضد ممفيس غريزليز ما تسبب بخسارة فريقه لتلك المواجهة 1-4.

سبيرز يهزم ساكرامنتو

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18581 متفرجا، اثبت الثلاثي المخضرم تيم دانكن والفرنسي توني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي ان ما زال بإمكانه قيادة فريقه سان انتونيو سبيرز ليكون من المرشحين للفوز باللقب، وذلك بعدما انقذه امام ضيفه ساكرامنتو كينغز وحمله للفوز على الاخير 112-104.

وسجل هذا الثلاثي النقاط ال21 الاخيرة لفريقه في هذه المباراة التي دخل سان انتونيو الى ربعها الاخير وهو متخلف 81-87 بعد ان تفوق عليه ضيفه 38-24 في الربع الثالث، لكن الخبرة لعبت دورها بوجود "الثلاثة الكبار".

وكان جينوبيلي افضل مسجلي سان انتونيو الذي حقق فوزه الرابع والعشرين في 31 مباراة، وذلك بتسجيله 28 نقطة.

نتائج باقي المباريات

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر" ، استغل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المعنويات المهزوزة لمضيفه لوس انجلس ليكرز لكي يضع حدا لمسلسل هزائمه خارج قواعده عند 13 مباراة على التوالي ويخرج فائزا 111-104.

وفي مباراتين اخريين، فاز اورلاندو ماجيك على اتلانتا هوكس 109-102، وغولدن ستايت ووريرز على كليفلاند كافالييرز 108-104 بعد التمديد.