حملة بلدية في الري تحصد مخالفات بالجملة

نشر في 21-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2014 | 00:01
مصادرة طن أغذية و37 قفصاً للطيور وتحرير 11 مخالفة لباعة متجولين
صادرت بلدية العاصمة حوالي طن من المواد الغذائية من الباعة المتجولين و37 قفصا للطيور فيما تم تحرير 11 مخالفة خلال الحملة المفاجئة التي نفذتها مراقبة الأغذية والأسواق في سوق الطيور والأعلاف بمنطقة الري خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وتأتي الحملة التي انطلقت بتعليمات مدير فرع بلدية العاصمة المهندس فالح الشمري في «إطار تطبيق القوانين على المخالفين من الباعة المتجولين ومن أجل المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين من تلك المواد الغذائية التي بحوزة الباعة فضلاً عن قيام عدد منهم بممارسة حرفة غير مذكورة بالترخيص ألا وهي تصنيع الأقفاص بسوق بيع الأعلاف ما يعد مخالفة صريحة لقوانين وأنظمة البلدية».

وأكد الشمري في تصريح له امس أنه تم الإعداد لتلك الحملة مسبقاً بعد توجيه التحذيرات والتنبيهات للمخالفين والذين لم يستجيبوا لها، لافتاً إلى أن بلدية المحافظة تعمل على تطبيق القوانين إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار إلى مواصلة بلدية العاصمة تنفيذ حملاتها التفتيشية المتعاقبة لمتابعة الباعة المتجولين في ارجاء المحافظة والقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، مبينا ان الايام المقبلة ستشهد المزيد من الجولات التي ستشنها بلدية المحافظة على مختلف مواقعهم بالمحافظة، إلى جانب عمليات التفتيش التي ستشمل جميع المحلات والأسواق والمخازن الغذائية للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية.

بدوره أكد مراقب الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية المحافظة نصار المطيري ان الحملة التفتيشية التي تم تنفيذها في منطقة اسواق الري ونفذتها المراقبة ممثلة في كل من مركز اسواق الري بالتعاون مع مركز الواجهة البحرية بشرق تعد مكملة للجولات الاعتيادية التفقدية التي تنفذها المراقبة للحد من ظاهرة الباعة المتجولين.

من جانبه اكد رئيس مركز أسواق الري حمد الحصيني أن عدد الأقفاص التي تمت مصادرتها بلغ 37 قفصاً منها 24 قفص حديد و13 قفصا من الأخشاب، فيما بلغ عدد المخالفات التي تم تحريرها 11 مخالفة منها 6 مخالفات لمزاولة حرفة غير مذكورة بالترخيص و5 مخالفات للباعة المتجولين فيما تم مصادرة ما يقارب الطن من الخضراوات والفواكه من الباعة المتجولين بالمنطقة.

back to top