ثلاثة لقاءات في ختام تمهيدي «السلة»

نشر في 23-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2014 | 00:01
تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي من دوري كرة السلة باقامة ثلاث مباريات تجمع القادسية مع كاظمة في السابعة على صالة النصر، كما يلعب الكويت مع الساحل في الخامسة على الصالة ذاتها، في حين يلعب العربي مع اليرموك في الخامسة على صالة يوسف الشاهين في نادي كاظمة.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 37 نقطة من 19 مباراة، ويأتي القادسية ثانيا بـ36 نقطة من 19 مباراة، والجهراء ثالثا بـ35 نقطة من 20 مباراة، ثم يأتي كاظمة والنصر بـ33 نقطة من 20 مباراة للأول و19 للثاني، والعربي 27 من 19 مباراة، والصليبيخات والتضامن 26 نقطة من 20 مباراة، والشباب 24 نقطة من 20 مباراة، واليرموك 23 نقطة من 19 مباراة، وأخيرا الساحل 19 نقطة من 19 مباراة.

وتأهلت إلى الدور الثاني الذي سيقام 5 مارس المقبل الفرق الستة الأولى وهي الكويت، القادسية، كاظمة، الجهراء، النصر، العربي، والتي ستلعب «دوري» من قسمين في الدور الثاني يتأهل بعدها اربعة فرق إلى دور «البلاي اوف» الذي يلعب بنظام ثلاثة مواجهات يتأهل منها الى النهائي الفائز باثنين.  

وتبرز اليوم مواجهة القادسية مع كاظمة نظرا لقوة الطرفين، لكن الكفة تميل ناحية القادسية الذي يقدم مستويات أفضل من البرتقالي، في حين أن الأخير يعاني غياب صانعي العابه نواف الظفيري وأحمد البلوشي لمشاركتهما في بطولة الثلاثيات (ثلاثة في ثلاثة) الخليجية التي اختتمت أمس في عمان، كما يغيب عن القادسية ثلاثة لاعبين للسبب ذاته هم شايع مهنا، وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله الصراف.

ويبدو البرتقالي متأثراً بغياب الظفيري والبلوشي أكثر من القادسية نظرا لأن الأخير لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين الذين يستطيعون تعويض غياب الثلاثي على العكس من خصمه.

ولن تؤثر النتيجة بترتيب القادسية الذي ضمن المركز الثاني حيث من الصعب أن يتجاوز الكويت المتصدر الذي يخوض مباراة سهلة أمام الساحل المتواضع.

ويملك مدرب الكويت الصربي بويان لازيتش فرصة كبيرة للدفع بلاعبيه الشباب من أجل تهيئتهم لدور الستة الذي سيكون اكثر صعوبة، في المقابل سيحاول الساحل تقديم عرض مشرف رغم صعوبة المهمة.

وفي اللقاء الأخير يطمح العربي إلى انهاء مبارياته في الدور التمهيدي بأفضل صورة من خلال تحقيق نقطتي اللقاء، في حين يقدم خصمه اليرموك عروضاً قوية في المراحل السابقة من البطولة.

back to top